PUBANNASR PUBANNASR
الأربعاء 21 فيفري 2018

المسرح الوطني محي الدين بشطارزي


عروض متنوعة لعشاق الفن الرابع خلال شهر نوفمبر
اختار المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي عدة مسرحيات لعرضها أمام عشاق الفن الرابع، خلال شهر نوفمبر الجاري، فخلال اليومين الماضيين عرضت مسرحية «بهيجة «للمخرج زياني شريف عياد المقتبسة من رواية « من دون حجاب، ومن دون ندم « ليلى عسلاوي، و تعرض مساء اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء مسرحية « كارت بوستال» للمسرح الجهوي بمعسكر من إخراج قادة شلابي و نص فتحي كافي، وتمثيل كوكبة من الفنانين منهم محمد فريميدي ، فؤاد بن دوبابة ،دليلة  نوار ، إبراهيم بوعزة إبراهيم وغيرهم، وستعرض هذه المسرحية بقاعة محمد كاتب بالمسرح الوطني.
 وفي السياق ذاته سيتم عرض مسرحية «طرشاقة»، خلال أيام16 ،19و 20 نوفمبر بقاعة محمد كاتب بالمسرح الوطني، على أن تعرض خلال يومي 17و 18 نوفمبر بقاعة ابن زيدون برياض الفتح. وكانت هذه المسرحية قد نالت في الموسم الماضي الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح المحترف في طبعته 11الذي نظم بالمسرح الوطني الجزائري.
المسرحية التي أخرجها أحمد رزاق عبارة عن فسيفساء تجسد فكرة الحب بين عودي ثقاب، و قدم شخصياتها 22ممثلا تتقدمهم كوكبة من الممثلين البارزين من بينهم سميرة صحراوي، حميد عاشوري، مصطفى بلعربي وغيرهم، وكانت قد استقطبت أثناء عرضها في مهرجان المسرح المحترف الموسم الماضي جمهورا واسعا من عشاق أبي الفنون.
وفي نفس الإطار سيعرض المسرح الوطني الجزائري مسرحية « بروفا» يوم 21 نوفمبر القادم، و ستعرض خلال الفترة بين 26نوفمبر و 17ديسمبر مسرحية « بابور غرق» للمخرج سليمان بن عيسى.
من جانب آخر ينظم المسرح الوطني الجزائري حفلا فنيا تكريميا للفنان عبد المجيد مسكود، و الفنانة نرجس، وذلك يوم 18 نوفمبر الجاري ابتداء من الساعة الثالثة مساء، وستحيي الحفل جمعية أهل الفن إلى جانب الفنان ياسين بوزامة.
نورالدين-ع  

    • حجاب

      يتمتّع الماضي بمكانة خاصّة في حياتنا وباحترام  جعله يطمئن في كرسيّ أزمنة أخرى تعذّر وصولها، لأسباب  تخصّها باعتبارها على عجلة من أمرها  و تتعامل مع الأثر كما هو وتتعامل مع البشر في عبوره الآني لحياة قليلة ستنتهي بعد حين، ولا تفتّش عن “الجدّ...