جزائرية تتوج بالجائزة الأولى لمشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات
توجت أول أمس الثلاثاء المهندسة في مجال الاتصالات نعيمة محرز ، بالجائزة الأولى في المنافسة العالمية ضمن فئتها في مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات لسنة 2018.
وحسب بيان صادر عن شركة اتصالات الجزائر،  فإن المتوجة بالجائزة نعيمة محرز، تحصلت على جائزتها في حفل نظم أول أمس الثلاثاء بمدينة جنيف السويسرية، بحضور الأمين العام للإتحاد الدولي للاتصالات  هولين زهو، وحسب نفس البيان، فإن هذه المسابقة عرفت مشاركة ألفي باحث يمثلون 50 دولة.
وتجدر الإشارة إلى أن نعيمة محرز، إطار سام بمديرية العلاقات مع الشركات بمؤسسة اتصالات الجزائر، وتمكنت من تحقيق المرتبة الأولى بجدارة واستحقاق في فئتها في المنافسة العالمية تحت عنوان» الوصلة المحورية ذات الألياف البصرية العابرة للصحراء» ، في فئة التعاون الدولي والإقليمي، وذلك نظرا لتأثيره على المجتمع وعلاقاته بأهداف التنمية المستدامة المحددة في مخطط عمل الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف.
وأوضح بيان اتصالات الجزائر في نفس الإطار،  بأن هذا التتويج يكرس جهود الابتكارات والإبداعات الكبيرة لعمّال اتصالات الجزائر عموما، والمرأة الجزائرية خصوصا، في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال على وجه التحديد.
كما تجدر الإشارة إلى أن جوائز مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات، يكافئ أفضل المشاريع في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، الموزعة على مختلف الفئات، وذلك بهدف تعزيز بناء مجتمع المعلومات، حيث يتم تنظيمه كل سنة من طرف الاتحاد الدولي للاتصالات في إطار القمة العالمية لمجتمع المعلومات.
نورالدين-ع

الرجوع إلى الأعلى