أوليــاء تلاميذ ببئر العاتــر يمنعـون أبنــاءهم من الدراســة
منع صباح أمس أولياء تلاميذ ابتدائية معبد لخضر بمدينة بئر العاتر ولاية تبسة أبنائهم من مزاولة الدراسة والدخول إلى المؤسسة، احتجاجا على تردي أوضاع المدرسة، وعدم توفر الظروف الملائمة لمزاولة الدراسة.
 و طالب الأولياء بحضور السلطات المحلية للوقوف على الحالة المزرية التي يعيشها أبناؤهم في هذه الإبتدائية منذ سنوات، التي تزداد سوءا من سنة لأخرى حسب تصريحاتهم.
و قد أحصت جمعية الأولياء الكثير من النقائص التي تقف، حسب أعضائها  حائلا دون تمدرس التلاميذ في ظروف مريحة، وفي مقدمتها نقص الأساتذة، وعدم توفر العدد الكافي من الحراس وعمال النظافة والمطعم، حيث تتوفر المدرسة على 5 عمال فقط وعاملة مطعم واحدة.
كما طرح أولياء التلاميذ وضعية الساحة غير المعبدة، والتي تسببت في تعرض التلاميذ للأمراض جراء الغبار المتطاير، لاسيما خلال فترات الراحة وأثناء دخول التلاميذ وخروجهم، و التي تغمرها مياه الأمطار في كل مرة وتملؤها الأوحال عند سقوط المطر مما يعرقل حركة التلاميذ والأساتذة ، فضلا على عدم وجود سياج حديدي يحمي حجرات الدراسة الجديدة.
كما اشتكى الأولياء من طلاء حجرتين فقط وإهمال بقية الحجرات التي تحتاج للطلاء والدهن، ناهيك عن مشكلة الطريق الموجود أمام المدرسة والذي تحول مع تساقط الأمطار الأخيرة إلى بركة كبيرة من المياه صعبت من التحاق التلاميذ والأساتذة بحجرات التدريس، زيادة على ما يشكله على التلاميذ من مخاطر نتيجة تهور السائقين الذين يمرون بسياراتهم فوق الرصيف.
 بالإضافة إلى قصر علو سور المدرسة و النقص المسجل في دورات المياه الخاصة بالتلميذات التي لم تعد وظيفية مطلقا، حيث أكد الأولياء أن التلميذات يحجمن عن دخولها خوفا من فئران المجاري، بالإضافة إلى وضعية الباب الخارجي المهدد بالسقوط، و غياب الإنارة العمومية.
نائب رئيس بلدية بئر العاتر وفي رده على انشغالات الأولياء أكد للنصر  أن المدرسة تتوفر على 5 عمال حراسة وعاملة نظافة وطباختين، معترفا في الوقت نفسه بالعجز الذي تعرفه البلدية في عدد العمال خاصة عاملات الطبخ، مضيفا أن المدرسة ستستفيد بمشروع تهيئة وإعادة الاعتبار مستقبلا دون تحديد موعد القيام بذلك.               

ع.نصيب

الموافقــة على 9 مشاريــع استثمـاريــة جديدة
وافقت اللجنة الولائية لترقية وبعث الاستثمار، بولاية تبسة، على 9 مشاريع استثمارية من أصل 39 ملفا تم إيداعها من طرف مستثمرين، حسبما علم من مصالح الولاية.
و ذكر أن اللجنة درست 39 ملفا، منها 34 ملفا قديما  بقي عالقا بسبب عدم توفر الأرضية و  5 ملفات جديدة، و أوضح ذات المصدر، بأن  المشاريع التسعة التي  تمت الموافقة عليها تتوزع على بلديات الشريعة و بئر العاتر وأم علي  بمشروعين اثنين في كل بلدية، والعوينات وبئر مقدم و الحويجبات  بمشروع واحد. و أفاد المصدر أنه تم تأجيل النظر في  21 مشروعا بسبب غياب أصحابها، فيما تأجل مشروع واحد إلى حين إقامة منطقة للنشاطات ببلدية بئر الذهب، وأجل مشروع آخر بغرض تحيين الدراسة ذات الصلة، كما تم تأجيل البت في ملف مشروع آخر إلى حين الحصول على الموافقة الخاصة  بمادة القمح من طرف الديوان الوطني للحبوب والبقول الجافة.
 و تم خلال الاجتماع رفض مشروع واحد بعد تنازل المستثمر لعدم توفر التغطية المالية للمشروع.                     ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى