تشهد مدينة الميلية شرق ولاية جيجل، انتشارا لظاهرة احتلال السيارات للأرصفة عبر مختلف الأزقة و الشوارع الرئيسية للمدينة، دون تدخل الجهات الوصية على حد قول مواطنين.
و تأسف المواطنون ممن تحدثوا للنصر لظاهرة احتلال السيارات للأرصفة عبر الشوارع العليا للمدينة في مشهد يتكرر يوميا، و ذكر متحدثون بأنهم في كل مرة يشاهدون عدم مبالاة لسائقي السيارات الذين يقومون بركن مركباتهم فوق الرصيف، و عرقلة حركة سير الراجلين، مؤكدين على وقوع عدة احتكاكات و ملاسنات  بين الراجلين و أصحاب السيارات.
و قال المشتكون بأن الظاهرة تعرف انتشارا عبر الشارع الكبير للمدينة و  حي بولعتيقة، خصوصا في الفترة الصباحية، كون الشوارع المعنية  معروفة   بكثرة المحلات التجارية، و المقاهي، كما أن الركن العشوائي  يبلغ   درجة لا تطاق   يومي الثلاثاء و الجمعة بسبب توافد العشرات على السوق الأسبوعية أو سوق السيارات.
 و أشار  مشتكون إلى لجوء بعض سائقي السيارات إلى الركن في الوضعية الثانية عبر مختلف شوارع المدينة، الأمر الذي يساهم يوميا في اختناق حركة المرور، و تعطل مصالح المواطنين، و برر بعض السائقين ركنهم للسيارات بطريقة عشوائية بغياب حظائر السيارات وسط المدينة، ما جعلهم يلجؤون إلى الأرصفة.
و قال مواطنون بأنهم قدموا شكاوى في مرات عديدة للجهات المعنية من أجل التدخل العاجل لمنع استفحال الظاهرة التي أثقلت كاهل المواطن الميلي، و تسببت في تشوية صورة شوارع المدينة، خصوصا لدى زوار المدينة المحافظة ، و قد طالب المعنيون   الجهات الوصية بالتدخل العاجل من أجل القضاء على الظاهرة.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى