اصطدام عنيف بين قطار لنقل البضائع و  شاحنة يخلف قتيلا
خلف مساء أمس الأول، حادث اصطدام عنيف وقع بين شاحنة مقطورة محملة بالقمح و قطار لنقل البضائع، بممر السكة الحديدية المتواجد بمنطقة لشبور غرب ولاية برج بوعريريج، وفاة سائق الشاحنة (م-ز) 43 سنة متأثرا بالإصابات الخطيرة التي لحقت به .
و  رجحت مصادرنا أن يكون الحادث قد وقع لعدم علم صاحب الشاحنة بقدوم القطار المحمل بمادة البنزين، أثناء محاولته المرور بالمكان خلال تنقله على الطريق الواقع بمنطقة لشبور ببلدية الياشير بشطره الذي يربط الطريق الوطني رقم 05 بمنطقة مشتة فطيمة و منها إلى الطريق الوطني رقم 45 الرابط بين ولايتي البرج و المسيلة، و ذلك لعدم وجود حارس على مستوى الجزء العابر للطريق فوق خط السكة الحديدية، و كذا محدودية الرؤية لوجود حواجز طبيعية تحول دون اتساع الرؤية للسائقين على مد البصر للإطلاع على حركة عربات النقل بالسكة الحديدية، حيث سبق و أن تم تسجيل حوادث مماثلة.
من جانبها أكدت مديرية الحماية المدنية لولاية برج بوعريريج تدخل عناصرها بمكان الحادث، أين قامت بتحويل جثمان الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى بوزيدي.  
و أشارت إلى وقوع حادث الاصطدام بين قطار لنقل البضائع يقوده  (ع -ي ) و يجر 16 عربة محملة بمادة المازوت، كان في طريقه على الخط الرابط بين الجزائر العاصمة  و البرج ، و شاحنة محملة بالقمح.
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى