توقيف ثلاثة بارونات للمخدرات بالعاصمة و تلمسان وسيدي بلعباس
تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، في غضون هذا الأسبوع من تفكيك جماعة إجرامية منظمة متخصصة في المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية على  رأسها بارون خطير معروف بالضاحية الشرقية من العاصمة.
وأوضح  رئيس فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة براقي المحافظ خالد منيعي، في تصريح للصحافة، أمس، أن مصالح أمن ولاية الجزائر، تمكنت من  تفكيك في غضون هذا الأسبوع جماعة إجرامية منظمة متخصصة في المتاجرة بالمخدرات  والمؤثرات العقلية على رأسها  بارون خطير، معروف بالضاحية الشرقية من العاصمة وحجز 3000 قرص مهلوس من نوع «بريجالبين» المسماة «طاكسي» تقدر قيمتها المالية   بأزيد من 300 مليون سنتيم و كمية من المخدرات (القنب الهندي).
وأفاد نفس المتحدث، أن العملية النوعية لعناصر الأمن، مكنت إثر عمليات تفتيش  لمنازل ومركبة المشتبه فيهم بتسخيرة من الجهات المختصة، من حجز كمية من مخدرات  من نوع القنب الهندي (4 صفائح ) ومسدس كهربائي وألعاب نارية خطيرة على غرار ، البوق والسينيال إلى جانب أسلحة بيضاء من الصنف السادس من الحجم الكبير  سواطير وخناجر من الحجم الكبير، وكذا مركبة من نوع « كليو» كانت تستعمل في  الترويج لهذه السموم عبر أحياء العاصمة ومبلغ مالي من عائدات الاتجار غير  الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية  .
وأبرز المصدر ذاته، أن العملية جاءت بعد ورود معلومات حول نشاط هذه الجماعة  الإجرامية المكونة من 4 أشخاص، حيث وبعد تحريات مكثفة ومراقبة حثيثة تمكنت  عناصر فرقة الشرطة القضائية لبراقي من توقيف شخصين، فيما يتواجد منذ فترة  المشتبه فيه الثالث على مستوى مؤسسة عقابية بالعاصمة تم القبض عليه سابقا  ومشتبه فيه رابع في حالة فرار وتتواصل عملية رصده والبحث عنه لتقديمه أمام  الجهات القضائية المختصة . و حسب نفس المصدر، تتراوح أعمار الموقوفين ما بين 30 و 32 سنة وهم من ذوي السوابق  العدلية ويعد الفاعل الرئيسي من أخطر البارونات والمروجين للمخدرات والمهلوسات  في الضاحية الشرقية للعاصمة ومعروف بنشاطه الإجرامي.
وأشار المحافظ منيعي، إلى أن الموقوفين تم تقديمهم صبيحة أمس الأربعاء، أمام الجهات  القضائية المختصة إقليميا. من جهة أخرى، أوقفت عناصر الدرك الوطني وحراس الحدود، أول أمس، تاجري (02) مخدرات وضبطوا 120 كيلوغراما من الكيف المعالج إضافة إلى2560 لترا من الوقود بكل من تلمسان وسيدي بلعباس بالناحية العسكرية الثانية حسبما جاء في بيان أمس الأربعاء، لوزارة الدفاع الوطني.  
  وأكد ذات البيان، أنه في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة أوقفت عناصر  الدرك الوطني وحراس الحدود، يوم الثلاثاء 20 جوان 2017 تاجري(02) مخدرات  وضبطوا 120 كيلوغراما من الكيف المعالج إضافة إلى 2560 لترا من الوقود بكل من  تلمسان وسيدي بلعباس بالناحية العسكرية الثانية.
ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني 23 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من أدرار وتلمسان وإيليزي .
م - ح

الرجوع إلى الأعلى