تفحم عامل بورشة وادي بومرزوق بقسنطينة و إصابة اثنين بحروق خطيرة
توفي، عصر أمس الأربعاء، عامل بورشة انجاز أعمدة الإنارة على حافة وادي بومرزوق بقسنطينة، فيما أصيب اثنان آخران بحروق خطيرة، بعد تعرضهم لصعقة كهربائية من الخطوط عالية التوتر و التي تصل قوتها لـ 60 ألف فولط.
وحسب ما علمته النصر لدى تنقلها إلى عين المكان، فإن الحادثة وقعت حوالي الساعة الرابعة عصرا، حين كان ثلاثة أشخاص تابعين للمؤسسة التي تقوم بأشغال تركيب الأعمدة الكهربائية التي تعمل بالطاقة الشمسية على طول حافة وادي بومرزوق، على متن شاحنة مزودة برافعة و هم بصدد الاشتغال على إحدى الأعمدة، التي تبعد بمسافة جد قليلة عن خطوط الكهرباء ذات التوتر العالي المارة من المكان و التي تصل قوتها لـ 60 ألف فولط، عندها أصابتهم صعقة كهربائية، أدت إلى تفحم أحدهم و وفاته في عين المكان، فيما تم نقل اثنين آخرين، إلى المستشفى في حالة جد حرجة، نتيجة إصابتهم بحروق خطيرة.
و قد تحولت جثة الشخص المتوفى إلى اللون الأسود، فيما سقط «الكابل» على الأرض، و انقطع التيار الكهربائي عن عدة مناطق و أحياء، و قد تدخلت مصالح سونلغاز و كذا الحماية المدنية و مصالح الشرطة العلمية حسب ما لاحظناه بعين المكان الذي كان يعجّ بالمواطنين وسط حالة من الصدمة. و تبقى أسباب وقوع الحادثة مجهولة، و يعتقد أن رافعة الشاحنة قد لامست «الكابل»، أو أنها اقتربت كثيرا منه ما أدى إلى وقوع الصعقة.
ع.م

الرجوع إلى الأعلى