نحـــو تحــــويل روايــــة "نساء كازانوفا" إلى عمل مسرحي
أعلن الروائي الجزائري واسيني لعرج أمس السبت بوهران أنه سيتم قريبا تحويل روايته «نساء كازانوفا» الى عمل مسرحي وأوضح واسيني في تصريح لواج على هامش ندوة تطبيقية "حين تضيق العبارة يتسع الايماء" المنظمة ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي الذي تتواصل فعاليته لليوم الخامس على التوالي أن روايته (نساء كازانوفا) الجديدة ستتحول الى مسرحية "من هنا الى شهر رمضان" دون أن يفصح عن اسم المخرج الذي سيجسد هذا العمل الأدبي ركحيا.
وذكر الروائي واسيني لعرج أن بعضا من رواياته حولت الى أعمال مسرحية منها حارسة الضلال التي حولت الى عمل ركحي بعنابة قبل سنوات وأنثى السراب حولها الكاتب المسرحي مراد سنوسي بوهران فضلا عن مشروعين مسرحيين آخرين هما أصابع لوليتا ونساء كازانوفا.
وكان الروائي واسيني لعرج قام بتوقيع روايته الجديدة نساء كازانوفا الصادرة السنة الماضية بالمعرض الدولي للكتاب بالجزائر العاصمة وبمعرض بيروت (لبنان) وبالشارقة الامارات العربية المتحدة حسب صاحب هذا العمل الأدبي. وبخصوص الاقتباس قال واسيني لعرج "كل نص أدبي قابل أن يتمسرح، المهم العثور على المقتبس للنص وعندما يقتبس النص بشكل جيد ليس هناك مشكلة ولكن يتعين على الكاتب أيضا أن لا يفرض أن يمثل نصه حرفيا.                                  

الرجوع إلى الأعلى