سهرة بإيقاعات جنوبية والجمهور يتفاعل مع أشعار  الفلسطيني رائد ناجي
تميزت أمس الثلاثاء السهرة الختامية من مهرجان الأغنية الملتزمة في طبعته الرابعة التي احتضنتها مدينة بوفاريك ببصمتها الشعرية العربية، حيث شارك في إحيائها الشاعر الفلسطيني رائد ناجي الذي أتحف الحضور بقصائده الوطنية الحماسية، في حين نشطت الفقرة الغنائية كل من فرقة أمسلان الطاسيلي من ولاية إليزي، و فرقة الأشواق من بشار.
و قد افتتح المهرجان الذي نظمته جمعية النور الثقافية لنشاطات الشباب ببوفاريك، بالتنسيق مع المؤسسة العمومية البلدية للثقافة والرياضة « أمل بوفاريك»، بساحة البلدية بمدينة بوفاريك بولاية البليدة، في سهرة الأحد و أحياها كل من الفنانين يوسف حسين من البليدة والفنان بلعالية بن هيبة من مستغانم، إلى جانب فرقة الرشاد الإنشادية، رفقة الجوق الموسيقي للجمعية الثقافية الجنادية ببوفاريك، حيث قدمت العديد من الأغاني الوطنية التي تزامنت مع إحياء ذكرى عيدي الاستقلال والشباب، كما أمتع شاعر الملحون بوعلام بن سليمان، بالعديد من الأشعار الوطنية و الثورية التي تفاعل معها كثيرا الجمهور الغفير، خاصة و أن المهرجان تزامن مع إحياء بلادنا لكل من عيد الاستقلال و عيد الشباب. و قام كل من المنشد عبد الرحمن بو حبيلة، رفقة فرقة الأنيس من قسنطينة، و  فرقة النور بوادي العلايق، بالإضافة إلى الشاعرة عبير بلعسل بإحياء سهرة أول أمس.
جدير بالذكر أنه ولأول مرة نظمت على مستوى مدينة بوفاريك مثل هذه السهرات الفنية الصيفية التي تواصلت إلى غاية ساعات متأخرة من الليل، مع تسجيل حضور عدد معتبر من العائلات التي تابعت الحفل إلى غاية نهايته، خاصة بعد تهيئة ساحة البلدية وساحة الشيخ البدوي المحاذية ، التي تجذب العائلات لقضاء سهرات مريحة وجميلة.
و أوضح مدير مؤسسة أمل بوفاريك للثقافة والرياضة بلال اسماعيلي، بأن إنشاء هذه المؤسسة جاء بهدف إعادة إحياء الحركية الثقافية بمدينة بوفاريك التي تزخر بالعديد من الفنانين،  وبموروث ثقافي وفني ثري يحتاج إلى إبراز وعناية.
و قد أعربت العائلات الحاضرة عن استحسانها لهذه التظاهرات الثقافية الصيفية التي كانت منعدمة في السنوات السابقة، و تجاوبت كثيرا مع الفنانين و الشعراء الذين أحيوا سهرات مهرجان الأغنية الملتزمة الثلاث.
نورالدين-ع

الرجوع إلى الأعلى