أنا موثق في "جنان يما "و مدير تحرير في "الوداع الأخير"
كشف الممثل نور الدين بشكري بأنه تقمص مؤخرا شخصية موثق في فيلم «جنان يما» للمخرجة لينا زروقي، الذي صوّرت مشاهده بين الجزائر و فرنسا، كما تقمص شخصية مدير تحرير جريدة يومية في مسلسل «الوداع الأخير» للمخرج حسين ناصف، مشيرا إلى أنه لم يتقمص طيلة عمره الفني الطويل شخصيتين مماثلتين، معربا عن استعداده الدائم لتقديم شخصيات جديدة، تجعله يرفع التحدي و يجتهد للنجاح في تجسيدها، حتى لا يكرر نفسه أمام المشاهدين و يضعه المخرجون و المنتجون في نفس القالب الفني.
الممثل الذي بدأ مساره الفني منذ أكثر من أربعة عقود ، انطلاقا من مسرح قسنطينة، أوضح للنصر، بأن «جنان يما» ، فيلم اجتماعي يتناول موضوع الميراث و ما ينجم عنه من صراعات و مشاكل بين أفراد العائلة، و  كتب السيناريو الخاص به كريم بن قانة و أخرجته لينا زروقي، و يجسده فريق تقني و فني متعدد الجنسيات.
 و أضاف المتحدث بأنه اختير لتقمص دور الموثق المكلف بتقسيم الميراث،  و هو دور رئيسي، في حين اختير الممثل حسان كشاش لأداء دور الأخ الأكبر و الممثل المهاجر، و هو دور رئيسي أيضا، و الفيلم الآن في مرحلة المونتاج.
و بخصوص مشاركته في مسلسل «الوداع الأخير» للمخرج حسين ناصف الذي يتواصل تصويره حاليا بين قسنطينة و عنابة،  و من المنتظر أن يدخل السباق الرمضاني عبر التليفزيون، قال الفنان نور الدين بشكري، بأنه  تقمص فيه شخصية مدير تحرير جريدة يومية، يؤطر و يوجه الصحفيين الشباب و من بينهم بطلة المسلسل سارة سراوي.
و بخصوص سؤالنا عن مدى استعداده لقبول الأدوار التي تعرض عليه في ظل شح الإنتاج ببلادنا، رد الفنان بأنه يختار فقط الأدوار التي تناسبه شكلا و مضمونا، حفاظا على سمعته و مكانته و اسمه الذي قضى عمرا طويلا في نقشه في الساحة الفنية عبر عشرات الأعمال المسرحية و التليفزيونية
و السينمائية التي قدمها لأجيال متتالية من المشاهدين.
إلهام.ط/تصوير الشريف قليب

الرجوع إلى الأعلى