فكّكت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمعافة، جنوب ولاية باتنة، شبكة إجرامية تنشط في سرقة الكوابل النحاسية الخاصة بشبكة الكهرباء الريفية، وهي العصابة التي تتكون من 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و 35 سنة، فيما بقي شخص خامس في حالة فرار، حسب ما أفادت به، أمس، المجموعة الولائية للدرك الوطني بباتنة.
العملية مكنت حسب ذات المصدر، من حجز المركبة المستعملة في الجريمة وكللت باسترجاع 750 مترا من الكوابل النحاسية، إضافة إلى حجز قاطعة أسلاك من الحجم الكبير كانت تستعمل في الجريمة، وهاتف نقال، وسترة جلدية لأحد المشتبه فيهم وُجدت بمسرح الجريمة، والتي مكنت من التوصل إلى هوية المتهمين.
أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمعافة، تفطنوا للقضية أثناء قيامهم بدورية عبر الإقليم وبالضبط ببلدية بني فضالة الحقانية، بعد انقطاع جزئي للتيار الكهربائي عن سكان قرية تاغرورت أوزيان بين بلدية بني فضالة الحقانية وبلدية معافة، حيث تنقلوا من أجل تفقد أعمدة الشبكة الكهربائية التي تزود القرية، وهناك عاينوا وجود تخريب بالشبكة، يتمثل في قطع للأسلاك النحاسية الموصولة بين ثلاثة أعمدة كهربائية خشبية، ليتم مباشرة الاتصال بمصالح وكالة سونلغاز بعين التوتة للتنقل لمكان الحادثة إلى جانب قطع التيار الكهربائي تفاديا لأي أضرار، وفتح تحقيق معمق في القضية. بيان الدرك أشار إلى تسليم الأسلاك النحاسية المسترجعة إلى مصالح شركة سونلغاز بعين التوتة، على أن يتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.
وفي قضية أخرى وفي إطار محاربة مختلف أشكال الجريمة، وبناء على معلومات مستغلة، تمكن أفراد فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني بنقاوس، حسب ما أفادت به مجموعة الدرك من إحباط عملية ترويج أقراص مهلوسة داخل مدينة رأس العيون، حيث تنقلت دورية للدرك الوطني إلى مدخل المدينة وبالضبط بمحاذاة السوق الأسبوعي، أين تم تطويق المنطقة بإحكام والإحاطة بشاحنة صغيرة وتفتيشها تفتيشا أمنيا دقيقا.
العملية مكنت من توقيف المشتبه فيه (ب.إ) البالغ من العمر 24 سنة والمسبوق قضائيا، والذي حُجزت بحوزته 166 قرصا مهلوسا من نوع «كزاما دول» من فئة ترامادول و 44 قرصا مهلوسا من نوع
كييتيل.                                                          ياسين/ع

الرجوع إلى الأعلى