أوقف أمن ولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، شخصا اتُهم بسرقة مبالغ مالية تم سحبها من الموزعات الآلية في علي منجلي، عن طريق البطاقات الذهبية، وذلك بعد إيهام أصحابها بمحاولة تقديم المساعدة لهم.
 القضية عالجتها الضبطية القضائية للأمن الحضري الثالث بأمن دائرة علي منجلي، بعد تلقي عدة شكاوى من قبل أشخاص مفادها تعرضهم إلى عمليات سرقة مبالغ مالية من طرف شخص يجهلون هويته، وذلك لدى سحب أموالهم باستعمال البطاقة الذهبية بالموزع الآلي لبريد الجزائر، بحسب ما جاء في بيان صدر أمس عن مديرية الأمن الولائي.
وقد تم فتح تحقيق أظهر أن المتهم يستعمل نفس الأسلوب الإجرامي للإطاحة بضحاياه خاصة الطاعنين في السن، من خلال الترصد لهم بمحاذاة المؤسسات المالية التي بها أجهزة السحب الآلي ثم عرض المساعدة عليهم، ليقوم باستبدال البطاقات الذهبية بعد الحصول على الرقم السري.
وبتكثيف الأبحاث والتحريات تم توقيف المتهم البالغ من العمر 34 سنة، متلبسا بمحاذاة ساحب آلي لأحد البنوك بينما كان يترصد ضحايا آخرين، ليتم تحويله إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية تم تقديم المعني أمام النيابة المحلية، كما تم توجيه نداء للجمهور لكل شخص وقع ضحيته للتقدم إلى أمن دائرة علي منجلي لإيداع شكوى، بحسب بيان الأمن.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى