حجز 4 كلغ من الكوكايين  بعين الترك في وهران
تمكنت مصالح الدرك الوطني، أمس الثلاثاء، من ضبط 4 كلغ من الكوكايين بمنطقة عين الترك الساحلية بوهران، وحسب المصادر التي أوردت الخبر للنصر دون ذكر مزيد من التفاصيل،  فإن التحقيقات متواصلة لكشف الشبكة التي تروج لهذه السموم الخطيرة. وتأتي هذه العملية بعد 10 أيام عن حجز 1 كغ من الكوكايين بشواطئ عين الترك، حيث تم توقيف 7 أشخاص متورطين في القضية، وحسب مصادر، فقد كانوا يستعملون الدراجات المائية لنقل وتوزيع السموم على الزبائن المصطافين.
وقد تميزت سنة 2015 بأنها كانت سنة لعمليات حجز الكوكايين بعد تشديد الخناق على مهربي المخدرات عبر المعابر الحدودية مع المغرب، ففي جانفي الماضي كانت عملية حجز 82كلغ من الكوكايين من طرف حراس السواحل بعين تموشنت، إنذارا خطيرا عن تغلغل المخدرات الصلبة للجزائر وبكميات كبيرة، حيث كانت سابقا تدخل للتراب الوطني بكميات قليلة جدا ويستهلكها الأثرياء فقط بالنظر لغلاء ثمنها، أما اليوم فأصبحت تعوض تدريجيا كميات الكيف. وأصبحت في ماتناول مختلف الفئات العمرية  كونها أصبحت تخلط بمواد أخرى مثل غبرة الأقراص المهلوسة ومسحوق الجوز الهندي وغيرها لرفع وزن الكمية وبيعها بأثمان مقبولة. وقد شهد شهر فيفري الماضي كذلك حجز كمية 30 كلغ من الكوكايين تورط فيها إطارات من حراس السواحل بالواجهة البحرية الغربية بوهران وبعض المدنيين من أصحاب محلات بيع السمك وملاك بعض قوارب الصيد وغيرهم، ولازالت القضية مطروحة أمام القطب الجزائي بوهران.
وفي شهر مارس الماضي، تمكنت مصالح شرطة الحدود بميناء وهران من ضبط كمية 750 غ من مادة الكوكايين ذات النوعية الرفيعة تسمى «كريستال»،  وذلك بحوزة موظف يبلغ من العمر 30 سنة ، يعمل بسفينة النقل البحري «طاسيلي2» التي ضبطت على متنها كمية هذه السموم.
هوارية ب

الرجوع إلى الأعلى