إحباط محاولة تهريب مهلوسات بالمطار
نجحت مصالح الجمارك بمطار رابح بيطاط بعنابة أول أمس، في إحباط محاولة إدخال مغترب كمية من المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية إلى الجزائر، تم اكتشافها خلال مراقبة المسافرين القادمين من مطار مرسيليا على متن الرحلة «أش «1151 «التابعة للخطوط الجوية الجزائرية. العملية استنادا لرئيس مفتشية أقسام الجمارك بعنابة، تمت بعد كشف جهاز السكانير عن كمية من الأدوية في حقيبة المغترب مما دفع بأعوان الجمارك إلى تفتيش الأمتعة بشكل دقيق، حيث تم اكتشاف 12 علبة من الدواء المخدر المسمى « سبيتاكس 08 ملغ» تحتوي على 140 قرصا.
و ذكر ذات المصدر أن المغترب استظهر في البداية وصفتين طبيتين عليهما اسم الدواء، غير أن الكمية التي كانت بحوزته لا تتناسب مع الكمية المذكورة في الوصفتين، كما أن 08 علب من بين 12 التي بحوزته تحتوي على 14 قرصا داخل كل واحدة، في حين أن الدواء المذكور هو عبارة عن علب تحتوي كل واحدة منها على 07 أقراص فقط مثلما يظهر بوضوح من خلال البيانات المدونة على العلب، و رجحت مصالح الجمارك وجود كمية إضافية أراد المسافر تمريرها عن طريق الغش.
على  إثر ذلك قامت مصالح الجمارك بإعداد ملف منازعة جمركية في حق المغترب، بسبب مخالفة أحكام قانون الجمارك، و المتعلق بالوقاية من المخدرات و المؤثرات العقلية و قمع الاستعمال و الاتجار غير المشروعين فيهما، و ذلك من أجل متابعة القضية أمام العدالة.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى