عصابة تسطو على قاعة حفلات   بسيدي عمار في عنابة
تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي عمار، أول أمس، من تفكيك عصابة أشرار مختصة في السرقة و السطو على المنازل متكونة من سبعة  أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و27 سنة، قاموا بالسطو على قاعة حفلات والاستيلاء على معداتها.
عملية التوقيف حسب بيان المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، جاءت بعد تلقي مصالح الدرك الوطني شكوى من صاحب قاعة الحفلات كائنة بسيدي عمار مركز،  تفيد بتعرضه للسرقة،  حيث استهدف مجهولون العتاد، وسرقوا  27 طاولة خشبية وزجاجية، كراسي و    أرائك، و  ثلاجات حجم كبير،  إضافة إلى ستائر و  نوافذ ألمنيوم، أواني منزلية فاخرة من مختلف الأنواع والأحجام،  وكذلك  أدوات الزينة خاصة بالقاعة وغيرها المستلزمات.
 و قدرت القيمة المالية للمسروقات بـ 70 مليون سنتيم، وعلى الفور قام عناصر فرقة سيدي عمار، حسب البيان، بفتح تحقيق وبتفعيل عنصر الاستعلام،  تم تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم و تقديمهم أمام العدالة.
من جهة أخرى، نجحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببرحال، بداية الأسبوع، من  توقيف فتاة متورطة في سرقة مجوهرات من داخل منزل بحي الكاليتوسة ببرحال، المتهمة تبلغ من العمر 24 سنة، وتقيم ببلدية البوني.
 واستنادا لمصالح الدرك الوطني، قامت بتكتيف تحرياتها بعد تلقي الشكوى من العائلة الضحية ضد مجهولين، مكنت من تحديد هوية الفاعلة و استرجاع المسروقات و هي عبارة عن (أساور، سلاسل، خواتم، أقراط من الذهب) تقدر قيمتها بـ 100 مليون سنتيم، ومبلغ مالي 06 ملايين سنتيم، وبعد استكمال إجراءات السماع تم تقديم المتهمة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة برحال، أين أمر قاضي التحقيق بإيداعها الحبس المؤقت.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى