توقيـف متهـم بترويـج المخــدرات وسارقي مرايا سيارات "إيبيزا"
تمكنت الضبطية القضائية لأمن دائرة عين اعبيد والأمن الحضري الخامس بقسنطينة، في قضيتين متفرقتين، من توقيف متهم بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية، إلى جانب تفكيك جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب جناية ضد الأملاك، السرقة بتوافر عدة ظروف، واستحضار مركبة قصد تسهيل الهروب.
القضية الأولى، حسب بيان خلية الإعلام للأمن، تعود إلى الأحد الماضي، على إثر معلومات تلقتها قوات الشرطة بأمن دائرة عين عبيد، عن قيام شخص بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية على مستوى أحياء المدينة، لتُمكن الأبحاث والتحريات من تحديد هوية المشتبه فيه ومكان نشاطه، ثم توقيفه في حالة تلبس على مستوى حي أول نوفمبر، حيث وبإخضاعه للملامسة الوقائية الجسدية، تمَّ حجز 6 قطع من المخدرات بوزن يقدر بحوالي 10 غرام، بالإضافة لـ 54 قرصا من المؤثرات العقلية من نوع «كيتيل» و»باركيديل»، وقاطع ورق وكذا مبلغ مالي من عائدات الترويج،  ليتم تحويله إلى مقر أمن الدائرة.
أما القضية الثانية، فعولجت بعد عديد الشكاوى التي تلقتها مصلحة الأمن الحضري الخامس، بخصوص تعرض مركبات الضحايا، من نوع «إيبيزا»، إلى السرقة، حيث يستهدف الفاعلون المرآة العاكسة للمركبة، بأحياء المنظر الجميل، فضيلة سعدان، الأمير عبد القادر وغيرها. وعلى الفور باشرت المصلحة تحرياتها في القضية، وتمَّ تحديد المركبة المستغلة في عملية السرقة، وهوية المشتبه فيهما اللذين يبلغان من العمر 20 و21 عاما، ليتم توقيفهما على مستوى حي ساقية سيدي يوسف واسترجاع غالبية المسروقات، ومفك براغي و المركبة المستغلة في عمليات السرقة. وبعد الإنتهاء من إنجاز ملف الإجراءات الجزائية، بالنسبة للقضيتين، تمَّ تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المحلية.                     ف.خ

الرجوع إلى الأعلى