تجمع أمس أمام مقر ديوان والي قسنطينة مجموعة من عمال مؤسسة “سيترام” للمطالبة بتدخل السلطات لدى الاتحاد العام للعمال الجزائريين و إدارة المؤسسة من أجل تجديد النقابة التي تمثلهم.
و اعتصم عدد من عمال ترامواي أمام دار النقابة بوسط المدينة، مطالبين مسؤول الاتحاد المحلي غرب بالتدخل من أجل تجديد نقابة المؤسسة التي تم تجميد نشاطها على حد تأكيدهم، خلال شهر نوفمبر الفارط، و ذلك عقب الإضراب الذي قاموا به، و انتهى حسبهم بعقد جمعية عامة، تم خلالها تجميد النقابة و ذلك بحضور ممثلين عن الاتحاد المحلي غرب.
العمال أكدوا أنهم و بعد 6 أشهر من انتظار تنظيم  انتخابات من أجل تجديد النقابة ، فوجئوا بإصدار الاتحاد المحلي غرب، لمحضر جديد عين من خلاله أربعة من أعضاء النقابة السابقة على رأس النقابة الجديدة، و هو ما يرفضونه
وقد حاول المحتجون طلب تدخل الوالي بالتجمع أمام ديوانه أين تم توجيههم  إلى مفتشية العمل، لكن المعنيين هددوا بالإضراب في حال عدم تسوية المشكل وتشكيل نقاتبة شرعية.
أمين الاتحاد المحلي غرب، أكد بأنه لم يتم حل نقابة مؤسسة سيترام، و بأنه ليس من حق لا إدارة هذه الأخيرة و لا عمالها حل النقابة، مؤكدا بأن الاتحاد المحلي يعترف بنشاط الفرع الحالي  للمؤسسة، موضحا بأن حل الإشكال القائم موقف على فتح مؤسسة “سيترام” لباب الحوار، الذي ترفضه في الوقت الحالي، على حد تعبيره.
عبد الرزاق / م

الرجوع إلى الأعلى