تشتكي حوالي 300 عائلة بمنطقة بن شرقي بقسنطينة من انقطاع خدمة الهاتف الثابت منذ ما يقارب 03 أشهر، و ذلك بسبب أشغال وضع كابل جديد.
و قال مواطنون أنه تم إخطار المصالح المعنية من طرف سكان أحياء بن شرقي و المالح و الحطابية عن طريق رقم الاستعلامات في عديد المرات، ليتم إطلاعهم أن اتصالات الجزائر على علم بالإشكال، لكن من دون أن تتدخل الفرق التقنية حسبهم لإصلاح العطب طيلة مدة ثلاثة أشهر كاملة، و هو ما أدخل السكان المعنيين بالانقطاع في شبه عزلة على حد قول من تحدثنا إليهم، خاصة وأن خدمة الانترنت مربوطة بالهاتف الثابت و هو ما عمق من مشكل انقطاع الخدمة.
سكان الحي يرجعون السبب إلى تعرض الكابل الرئيسي إلى التلف نتيجة لاهتراء الشبكات و ذلك بسبب قدم الخطوط و عدم صيانتها منذ وقت طويل من طرف مصالح اتصالات الجزائر على حد قولهم، و هو ما أدى إلى حدوث الانقطاع في الخدمة  لأشهر.
نائب مدير اتصالات الجزائر المكلف بالمصالح التقنية، قال أن عملية تغيير الكابل الرئيسي تجري  من أجل وضع التقنية الحديثة «آمسان»، حيث تقوم المقاولة المعنية، حسبه، بالأشغال النهائية الخاصة بتغيير الشبكة القديمة و وضع الكابل الرئيسي الجديد ، مؤكدا أنه سيتم تشغيل خطوط الزبائن تدريجيا ابتداء من بداية الأسبوع القادم.

خالد ضرباني

الرجوع إلى الأعلى