نقابــــة «الكناس» تطعــــن في قائمـــة السكــــن الوظيــــفي الجامـــعي
انتقد الفرع النقابي لمجلس أساتذة التعليم العالي لجامعات قسنطينة «كناس»، قائمة المستفيدين من السكن الوظيفي التي أعلنت عنها لجنة السكن الولائية الخميس الفارط،  وقال بأنها لم تحترم الإجراءات القانونية ، فيما أكد رئيس اللجنة أن القائمة أعدت وفقا للنصوص التشريعية.
وذكر ممثل عن الكناس في اتصال بالنصر، بأن النقابة سوف تطعن رسميا اليوم في قائمة السكن المعدة من طرف اللجنة الولائية، من أجل إلغائها حتى ولو استلزم الأمر اللجوء إلى العدالة، واصفا إياها بغير المقبولة والمخالفة للإجراءات والنصوص القانونية التي أقرتها وزارة التعليم العالي.
وحمل المتحدث اللجنة الولائية مسؤولية التجاوزات الحاصلة في القائمة التي أعدت دون محضر، وقال أنها حددت أسماء المستفيدين دون محاضر لجان الجامعات التي كان من المقرر أن تعد قوائم هي الأخرى لكنها لم تقم بذلك، دون أن يقدم أي توضيحات أخرى ،مكتفيا بالقول بأن الكناس سوف تعد تقريرا يكشف فيه كافة الخروقات القانونية على حد قوله. أما النقابة الوطنية للأساتذة الجامعين، فقد ذكر ممثلها بأن الانطباع الأول عن القائمة إيجابي ولا يمكن الحكم عليها، إلا بعد دراستها بتأن وحالة بحالة. من جهته أوضح رئيس اللجنة الولائية الدكتور عبد الله بوخلخال، في اتصال بالنصر بأن القائمة أعدت بشفافية مطلقة و وفقا للقوانين والنصوص التنظيمية التي أعدتها الوزارة، مشيرا إلى وجود أطراف تسعى إلى «الاستفادة بشكل غير قانوني» وهو ما لا يمكنه أن يكون حسبه، مضيفا بأن المجال مفتوح للطعون من أجل دراستها على حد ذكره.
جدير بالذكر أن القائمة الإسمية للمستفيدين من السكن الوظيفي، احتوت على أزيد من 750 إسما وعلقت بعد كثير من الجدل والتجاذبات بين اللجنة ونقابات الأساتذة.                         
لقمان/ق

الرجوع إلى الأعلى