طالب سكان حي صحرواي عمار ببلدية عين عبيد ولاية قسنطينة بالتعجيل بإطلاق برنامج إزالة مساكنهم المسقفة بالترنيت  ضمن عملية إعادة الهيكلة  برنامج فونال الخاصة بشاليهات الأميونت والمعروفة ببرنامج فونال.
السكان أوضحوا أنهم ينتظرون العملية منذ إطلاقها قبل سنتين ، وأنهم قدموا كل الوثائق للحصول على رخصة البناء والانطلاق في الأشغال بالتنسيق مع الجهات التي تشرف على برنامج إزالة السكنات المكونة من الأميونت، دون أن تجد لها طريقا للتجسيد.
رئيس البلدية قال للنصر أن سكان حي صحرواي يمكنهم الانطلاق في عملية إزالة بيوتهم المغطاة بمادة الترنيت دون انتظار تكفل مديرية البيئة بذلك ، على عكس حي زيغود يوسف المبني بمادة الأميونت الخطرة ، وأضاف أن الموافقة على اعتماد جمعية لجنة الحي قد تمت المصادقة عليها ، وهو ما من شأنه إطلاق العملية بالتنسيق معها ، وشدد على احترام المخطط المصادق عليه من أجل الحصول على الدعم الذي سوف يصب حسب مراحل تقدم عملية البناء.
وعن الذين تخلصوا من مساكنهم الجاهزة المبنية بالأميونت في حي زيغود يوسف الذي يضم 100 وحدة ، وشروعهم في بناء أخرى على أرضيتها دون رخصة بناء  قال أن عليهم أن يتحملوا مسؤولياتهم.          

ص.رضوان

 

فتح مسلك لفك عزلة دوار الزلابحة

استفاد سكان دوار الزلابحة ، بلدية عين عبيد ولاية قسنطينة ، من مشروع لفك العزلة ، في إطار برنامج فتح المسالك الذي تقوم به مديرية الغابات ، الموجه إلى المناطق النائية حسب مصدر موثوق.
المشروع تم اسناده إلى مقاولة ومن المنتظر انطلاق أشغاله خلال الأسابيع القادمة ، وبذلك يستقر سكان ذات الدوار ، الذين استفادوا من بناءات ريفية ، فوق أراضيهم ، ويتمكن أبناؤهم من التنقل شتاء لمتابعة الدراسة ، بعد ان كانوا يهجرون مقاعد الدراسة لأيام جراء ارتفاع منسوب وادي بخارة الذي يعزلهم مع كل تساقط ، وهي المعاناة التي طالما رفعها السكان للسلطات على كل المستويات.    
ص.رضوان

 

الرجوع إلى الأعلى