شل ظهر أمس سكان قرية لعزيز بلقاسم ببلدية أولاد رحمون ولاية قسنطينة ، الطريق الرابط بولاية أم البواقي بمحاذاة منطقتهم، للمطالبة بوعاء عقاري يحتضن طلبات البناء الريفي ، وبتجميد عشر إستفادات شككوا في أحقيتها،  مطالبين بلجنة تحقيق في الملف. المحتجون الذين شلوا حركة المرور بين الولايتين ، على مستوى محطة خدمات نفطال ، طالبوا إضافة إلى ذلك بربط 75 عائلة استفادت من بناءات ريفية سابقا ، بمختلف الشبكات ،  من ماء وصرف وغاز وكهرباء ، بعد أن شيدوا مساكنهم منذ أشهر طويلة ولم يتمكنوا من استغلالها.
رئيس البلدية قال للنصر، أنه تم استقبال حوالي 20  من المحتجين صباح أمس ، وقدمت لهم شروحات فيما يخص نفاد العقار العمومي الذي يمكنه استقبال برامج سكنية ، واقتراح حل التوسع العمودي مع الأصول ، وأضاف أن القرية لا تتوفر على لجنة حي تمثلهم ، و قام المجلس بإدراج 12 حالة وفرت عقارا وفق ما ينص عليه القانون ، في القائمة البلدية بعد مصادقة أعضاء المجلس .
و أضاف أنه تم اطلاع المحتجين على أسمائهم وكلهم من القرية، وحالاتهم تتوفر فيها الشروط، في ظل استحالة توزيع الجيوب على غير المتواجدين عليها،  من المرشحين للاستفادة من السكن الريفي.
رئيس البلدية أضاف أن الاستفادة من البناء الريفي لم تعد مرتبطة بحصص بل كل من يوفر جيبا عقاريا يستفيد من دعم الدولة دون انتظار، ويرى أن الحل يكمن في اللجوء إلى التوسع العمودي الذي يمكن أن يمتص جزء كبيرا من الطلب في حال الموافقة على ذلك من طرف ممثلي المحتجين.   
 ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى