أغلقت مديرية الشؤون الدينية بقسنطينة، مسجد الإحسان بحي الإخوة عرفة «الزواش» إثر إصابة 3 من المصلين، بفيروس كورونا.
وأفاد مدير الشؤون الدينية لخضر فنيط في اتصال بالنصر يوم أمس، أنه تقرر غلق المسجد بالحي المذكور بعد ثبوت إصابة 3 من رواده بفيروس كورونا، حيث تم اتخاذ إجراءات فورية بالتنسيق مع السلطات الولائية لتعقيمه وغلقه لمدة أسبوع على الأقل.
ولفت المتحدث، إلى أنه من الممكن أن يتم فتح المسجد مرة أخرى في حال عدم تسجيل أي إصابات والتأكد من سلامة كل المصلين والقائمين على المسجد، مشيرا إلى أن المصابين يخضعون للعلاج في منازلهم، كما أن سكان الحي أبدوا استحسانا لهذا القرار الذي يصب في مصلحة الجميع.
ودعا المتحدث، المصلين إلى التحلي باليقظة وتطبيق الإجراءات الوقائية المعمول بها، لافتا إلى أن المديرية وفرت المعمقات والكمامات فضلا عن السجادات ذات الاستعمال الوحيد وذلك من أجل السماح لكل المصلين بأداء الصلاة في أوقاتها، وعدم منعهم من دخول المساجد عبر مختلف الأحياء.
وأكد فنيط، أنه قد تم فتح 200 مسجد ولم تسجل أي حوادث، كما ذكر أن اللجنة الولائية تقوم بزيارة ميدانية رقابية بشكل يومي للوقوف على مدى احترام البرتوكول الصحي، حيث أن الهدف من هذه الإجراءات هو التمهيد لاستئناف صلاة الجمعة في أقرب الآجال.
وتجدر الإشارة، إلى أنه قد تم فتح 174 مسجدا بالولاية كإجراء أولي قبل أن يتم إضافة 26 مسجدا آخر، في حين وقفت النصر على تطبيق صارم للإجراءات الوقائية وتدابير التباعد الاجتماعي.                     ل/ق

الرجوع إلى الأعلى