مصلحة التوليد بمستشفى الخروب تحت ضغط عال
تشتكي إدارة مستشفى محمد بوضياف بالخروب ، من الضغط المفروض على مصلحة أمراض النساء و التوليد و على عمال المؤسسة ، و ذلك بسبب عدم إلتحاق كل الطاقم الذي تقرر تحويله مؤخرا من المستشفى الجامعي إبن باديس بقسنطينة.
و قال مدير مستشفى الخروب أن هناك نقص كبير في عدد العمال المنتدبين التابعين لمستشفى قسنطينة ، و ذلك منذ غلق المصلحة و تحويلها إلى الخروب قبل حوالي 10 أيام، حيث أكد أن العدد من الممرضين و عمال الحراسة و المنظفات لم يلتحقوا بعد بالمؤسسة، و هو ما إضطر مصالحه إلى الإستنجاد بعمال مستشفى الخروب لتولي مهام بالمصالح المخصصة لمصلحة التوليد لمستشفى قسنطينة . و هو ما إعتبره المتحدث أمرا «غير معقول»، مبديا تخوفات الإدارة من تكرار ما أسماه بسيناريو عيادة التوليد لسيدي مبروك التي غادرت المؤسسة منذ أشهر . حيث أكد المدير أنه تم إتخاذ تدابير إدارية تقضي بعدم منح العطل السنوية ، خاصة و أن العديد من عمال مستشفى قسنطينة ، إستفادوا ، حسبه ، من عطل مرضية و سنوية قبل صدور قرار التحويل.
و ذكر رئيس قسم العمليات بمصلحة التوليد و مدير المناوبة التابعين لمستشفى الخروب، أنه سجل غياب تام للممرضين ليلة الاثنين الماضي، رغم وجود 09 مريضات بمصلحة الإنعاش، فيما أكدت مصادر أخرى أن بعض العمال يغيبون بشكل عشوائي و لا يحترمون مواقيت العمل، كما اشتكى العديد من أهالي المريضات من حدوث اكتظاظ في بعض الأوقات، و هو ما ينتج عنه شغل سرير واحد بين امرأتين، إضافة إلى انعدام جهاز التصوير «إيكوغرافيا» و ندرة التحاليل الطبية مثل الـ «أف.أن.أس»، حيث يتم توجيه المريضات إلى المخابر الخاصة رغم توفر كل الإمكانيات الطبية اللازمة، و قد أشار مدير المؤسسة في هذا الخصوص إلى أنه لم يتم نقل كل العتاد الخاص بالمصلحة المحولة من مستشفى قسنطينة، و هو ما عطل حسبه وتيرة التكفل بالحوامل.
مدير المستشفى الجامعي ابن باديس أكد من جهته تعيين مدير إدارة منتدب بمستشفى الخروب و منسق خلال الفترة الليلية، و ذلك للتحكم أكثر في تسيير العمال و موافاته بالتقارير اللازمة . متعهدا بحل الإشكال خلال يوم على الأكثر . فيما دعا مسؤولي  المستشفى إلى مراسلته حول جميع التجاوزات التي تصدر عن العمال ، لإتخاذ الإجراءات العقابية في حق العمال المعنيين.
خالد ضرباني

الرجوع إلى الأعلى