طالب فلاحون بدوار الصوادق ببلدية زيغود يوسف بقسنطينة فك العزلة عن أراضيهم الزراعية والتي فرضها عليهم الطريق السيار شرق غرب، فيما أكد رئيس المجلس البلدي أن القضية طرحت على الوكالة الوطنية للطرق السريعة.
وأكد عشرة فلاحين بدوار الصوادق ببلدية زيغود يوسف في شكوى لرئيس الدائرة، أن الطريق السيار شرق غرب أثر سلبا على نشاطهم الفلاحي، بحيث  أدى إلى سد كافة المعابر المؤدية للقطع الأرضية التي يملكونها ويمارسون بها مهنتهم التي ورثوها أبا عن جد، مطالبين بفك العزلة عنهم، قصد تمكينهم من الدخول والخروج لهذه الأراضي بسهولة.
كما أوضح نص الشكوى الذي تحصلت النصر على نسخة منه، أن الفلاحين يعانون كثيرا للوصول إلى أراضيهم، أو نقل منتجاتهم الفلاحية خاصة وأنهم متخصصون في زراعة الحبوب والقمح على وجه الخصوص، كما أن عبور بعض آليات مثل الحاصدات يكاد يكون مستحيلا في بعض المعابر، حسب نص الرسالة.
ودق الفلاحون ناقوس الخطر، حيث أكدوا أنه مع بلوغ فصل الشتاء لن يمكنه الوصول إطلاقا إلى أراضيهم حتى بواسطة الجرارات الفلاحية، مطالبين المصالح المعنية بإيجاد حل سريع للمشكل الذي يمكن أن يمنعهم من تحقيق موسم فلاحي إيجابي، خاصة وأنه لا يفصلهم عن البداية سوى أيام قليلة.
رئيس بلدية زيغود يوسف أكد في اتصال بالنصر أنه قام بطرح القضية على الوكالة الوطنية للطرقات السريعة ممثلة في مسؤول بمشروع الطريق السيار شرق غرب على مستوى بلدية زيغود يوسف،  وأن هذا الأخير وعد بحل للمشكل.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى