استفادت بلدية ابن زياد بقسنطينة، من مشاريع تنموية لحساب السنة الجارية، حيث سجلت عمليات مالية لتهيئة أحياء وقرى وربطها بمختلف الشبكات.
وأفادت خلية الاتصال بولاية قسنطينة في بيان لها، بأنه واستجابة لانشغالات السكان التي رفعها المجلس الشعبي البلدي بابن زياد، فقد تم تسجيل العديد من المشاريع من مختلف الصناديق والميزانيات، حيث سيتم من خلال برنامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية إعادة الاعتبار وتوسعة الإنارة العمومية عبر إقليم البلدية وذلك عبر مواقع واد الدفلة، حي عباس محمد، جر الحمزاوي، الفروج، القارية وباب الطروش.
وسيتم أيضا، إعادة الاعتبار وتوسعة شبكة الإنارة العمومية لمنطقة المالحة وإنجاز شبكة الصرف الصحي لحي الخزف، مع توسيع شبكة التطهير عبر إقليم ابن زياد، بكل من مناطق  جر الحمزاوي، المالحة، القارية، باب الطروش، عباس محمد، وكذا بابن زياد مركز في الشطر الثاني.
وسجلت أيضا مشاريع، لإعادة الاعتبار لشبكة الصرف الصحي لحي المالحة وبابن زياد على مسافة 0.9 كيلومتر، كما سيتم إنجاز التهيئة الحضرية للطريق الرابط بين حيي 08 ماي ومنتوري بلقاسم، وتهيئة التحصيص الاجتماعي ربيعي عيسى، وكذا إنجاز ساحة للعب وإعادة الاعتبار للقناة الرئيسية للصرف الصحي بحي الأمير عبد القادر، وتجديد شبكة المياه الصالحة للشرب بحي عباس محمد.
وسيتم أيضا، إعادة الاعتبار للطريق البلدي رقم 09 الرابط بين الطريق الولائي رقم 11 ومشتة باب الطروش على مسافة 1,5 كيلومتر، أما فيما يخص المشاريع الممولة من طرف صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، فسيتم من خلالها إنجاز مطعم مدرسي 200 وجبة بمدرسة شروامة محمود بولجة القاضي ودراسة لربط خزان الماء بسعة ألف متر مكعب بحي تليلاني عمار انطلاقا من نقب المبدوع بجر الحمزاوي.
وسُجلت عمليات لإعادة الاعتبار لشبكة الإنارة العمومية للطريق الوطني 79 بابن زياد في الشطر الثاني، مع التهيئة الحضرية لعدة مواقع على غرار قرية عين التراب بالشطر الأول على مسافة 01 كلم وابن زياد مركز وحي المالحة في الشطر الأول، على مسافة 2,5 كلم وموقع الفروج، وكذا قرية القارية وحي زرقين.                            ل/ق 

الرجوع إلى الأعلى