يطالب سكان 200 بناء ريفي في قرية زهانة ببلدية عين عبيد في ولاية قسنطينة، بالربط بشبكتي الكهرباء والغاز إضافة إلى التهيئة.
وحسب رئيس لجنة الحي زهانة، فإن 40 مسكنا تم تزويدها بالماء وتنتظر الربط بالغاز والكهرباء، و40 أخرى تتوفر على الماء والكهرباء ويطالب قاطنوها بالغاز، حيث يعود تاريخ إنجازها إلى سنة 2016 والبرامج التي تلتها، أما فيما يخص 120 سكنا في نفس برنامج البناء الريفي، فتطالب العائلات بالتهيئة بعد أن استفادت من خدمات مختلف الشبكات.
وبدوار الزناتية، ينتظر السكان إعادة الاعتبار للطريق البلدي الذي يربط دوار الذبابة بالوطني رقم 20 الذي بدأت تظهر فيه الحفر وتدهورت به وضعية منشأتين فنيتين، حيث يربط خمس مشات هي يحيى وبلواعر وكذا حناشي وعلواني وأخيرا نوري.
نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي السيد عادل حفيان، قال للنصر إنه تمت برمجة شق 5 كلم في نفس المنطقة انطلاقا من أعالي القرية المعمرة 20 أوت 1955 مرورا بغابة عين برناز إلى غاية دوار النوارة كشطر أول، على أن تتم برمجة الشطر الثاني ليتم ربطه أخيرا بمسار المشاتي بعد فك العزلة عن السكان بأعالي القرية المعمرة، وأضاف فيما يخص 80 مسكنا بقرية زهانة أن الملف على مستوى مصالح سونلغاز وقد تمت دراسته.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى