سجلت كلية التكنولوجيات الحديثة بجامعة قسنطينة 2 تهافتا كبيرا للطلبة على التسجيل في ورشات تكوينية ينشطها خبراء في مجال تطوير البرامج وصيانة الهواتف النقالة واللوحات الإلكترونية  وأجهزة الكومبيوتر.  
 حيث نظمت أمس الكلية، أياما مفتوحة على الإعلام الآلي، تتضمن معارض لأحدث التكنولوجيات و محاضرات ينشطها مختصون من جامعات و مؤسسات عالمية أبرزها "غوغل"، إضافة إلى ورشات تكوينية و مسابقات لفائدة الطلبة.
التظاهرة ستستمر على مدار 17 يوما،  وتتضمن 4 محاور أساسية، تتمثل في أجنحة عرض  تشارك فيها مؤسسات وطنية و أجنبية ، تعرض أحدث ما توصلت إليه مؤسسات صناعة الآلات و البرمجيات المتعلقة بتكنولوجيات الإعلام الآلي.
كما سيتم تنظيم محاضرات ينشطها أساتذة و باحثون و مختصون ، من جامعات و مؤسسات جزائرية و أجنبية، ،  وسيشارك خبراء من مؤسسة غوغل العالمية من دولتي تركيا و تونس ، بتقديم سلسلة من المداخلات و العروض، في مجال برامج الانترنت و برامج تطوير الأجهزة الذكية.
كما ستنشط بعض المحاضرات من قبل مختصين من جامعات عالمية، أبرزها محاضرة من تنشيط الأستاذ ياسين رحمون من جامعة "سيليكون فالي"، و الذي يشغل أيضا منصب مدير تنفيذي في مجموعة "سي بي أس كزيروكس"، إضافة إلى محاضرات يلقيها إطارات و مختصون من الشرطة العلمية و مؤسسة "أنساج"، و غيرها.
و سيستفيد عدد محدود من الطلبة  على أساس الانتقاء، من ورشات تكوينية مختلفة في عدة مجالات خاصة بالإعلام الآلي، سيشرف عليها أساتذة بالكلية بالإضافة إلى خبراء من بين العارضين المشاركين في الصالون، سيحصل الطلبة بموجبها على شهادات كفاءة، و تتمحور أهم الورشات، حول تطوير البرامج المستخدمة في أجهزة الهاتف و اللوحات الذكية، و صيانة أجهزة الكمبيوتر و المحمول و برمجة شبكات الإعلام الآلي المعقدة.
و حسب ما أكده مسؤول لجنة تنظيم الطبعة الأولى لصالون الإعلام الآلي الدكتور بورامول، فإن الإقبال على التسجيل في الورشات و المسابقات من قبل الطلبة كبير جدا، حيث بلغ عدد الطلبة الذين قاموا بالتسجيل خلال صبيحة واحدة أكثر من 250 طالب.
فيما أكد عميد الكلية بأنه تقرر تنظيم هذا الصالون بشكل سنوي، مضيفا بأن الهدف منه هو إبراز دور الكلية و تقييم مسارها منذ نشأتها.                 

عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى