باعة فوضويون يحدثون اختلالات في النقل الجوي و البري
أغلق، مساء أمس الأول، العشرات من الباعة الفوضويين بحي زواغي سليمان بقسنطينة، الطريق الوطني رقم 79، و ذلك احتجاجا على عدم الاستفادة من مربعات بالسوق الجواري،  ما تسبب في شل حركة المرور و في تعطل النقل الجوي، لعدم تمكن المسافرين من الالتحاق بمطار محمد بوضياف الدولي.
و استعمل المحتجون الحجارة و المتاريس كما أضرموا النيران في أغصان الأشجار، متسببين في اختناق مروري كبير بلغ مدخل المدينة الجديدة علي منجلي، ما دفع بأصحاب المركبات لسلوك معابر فرعية، في حين تغيرت مواعيد عدد من الرحلات الجوية بالمطار الدولي محمد بوضياف بسبب عدم وصول المسافرين في الوقت المناسب.
 وقد رفع المحتجون مطلب إعادة النظر في طريقة منح المربعات داخل السوق الجواري الذي افتتح أمس، حيث أكدوا أنهم كانوا ينشطون بالحي منذ مدة، معتبرين قرار «إقصائهم» بغير المقبول، سيما و أن أغلبهم أرباب عائلات سيحالون على البطالة، بسبب عدم السماح لهم بالعمل داخل السوق أو عرض سلعهم خارجه.
و رغم تنقل رئيس الفرع البلدي بحي زواغي سليمان و مدير الممتلكات لمكان الاحتجاج، تواصل غلق الطريق طيلة الفترة المسائية، و ذلك قبل أن يتم إقناعهم بتقديم طعون لدى اللجنة المختلطة المكلفة بتحديد قوائم المستفيدين.
و ذكر مندوب القطاع الحضري التوت للنصر، أن قرار فتح السوق الجواري بحي زواغي و تحديد التجار المستفيدين، تم وفقا للقوانين بعد عملية إحصاء قامت بها لجنة مختصة تتكون من 14 عضوا، و ذلك بهدف القضاء على الأسواق الفوضوية، مضيفا أن استدعاءات وزعت على 25 تاجرا من أجل الانطلاق في استغلال السوق، في حين ستكون المربعات الثلاثة المتبقية من نصيب مؤسسات عمومية، ليؤكد أن عملية فتح الأسواق الجوارية بالبلدية ستتواصل في الأيام القليلة القادمة، حيث من المنتظر أن تشمل كل من أسواق جبل الوحش، بومرزوق، بوذراع صالح و دقسي عبد السلام.
عبد الله ب

الرجوع إلى الأعلى