مكتتبــون يلتحقــون بمشــروع سكنــي غيـــر مطابـــق بعلــي منجلـــي
يشتكي مكتتبو و سكان مشروع 100 سكن تساهمي بالوحدة الجوارية 2 في المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، من تأخر استلام المشروع و «عدم مطابقته» للمعايير القانونية، حيث اضطرت العشرات من العائلات إلى الإلتحاق بمساكنها رغم افتقادها لأدنى الضروريات.
و ذكر مكتتبون بالمشروع بأنهم ما يزالون في انتظار استلام شققهم بالمشروع السكني الذي انطلق قبل سنوات، حيث أن شكاويهم العديدة المرفوعة للسلطات المعنية لتفادي تعقد الوضعية باءت بالفشل، فيما ذكر سكان بأنهم اضطروا إلى الإلتحاق بسكناتهم رغم افتقارها للضروريات من غاز و كهرباء، و كذا مياه الشرب و قنوات الصرف الصحي، إذ أن ظروفهم الصعبة و معاناتهم مع تكاليف الإيجار دفعتهم إلى اتخاذ هكذا قرار.
و ذكر مكتتبون آخرون بأنه و رغم وجود عديد النقائص و عدم مطابقة الأشغال لمخطط المشروع، إلا أن الجهات المعنية لم تتدخل، حسبهم، طيلة السنوات الماضية، خلافا لما كانوا ينتظرونه، رغم أنهم دفعوا جميع المستحقات المالية المترتبة عن الإستفادة، كما أوضح أحد السكان بأن ابنته أصيبت بمرض خطير نتيجة البرد و الرطوبة، و أشار إلى جلب الكهرباء من بناية مجاورة و هو ما لاحظناه بعين المكان.
و بدت غالبية البنايات بموقع المشروع و كأنها أنجزت منذ سنوات، كما وقفنا على انعدام تام للتهيئة الخارجية و كذا بالوعات الصرف و شبكات الكهرباء و الصرف الصحي، ناهيك عن عدم التجانس في واجهات البنايات، حيث عمد العديد من السكان إلى تغيير الواجهات كل على حسب طريقته. و قد حمّل الوالي خلال زيارته للورشة قبل أسبوع، المرقي مسؤولية تعرض السكان لأي مكروه، كما اعتبر إسكان المكتتبين دون استلام المشروع، تجاوزا قانونيا خطيرا، مهددا بمتابعة صاحبه قضائيا، كما أمر المسؤولين المحليين بعدم تزويد الموقع بأي من شبكات في حال عدم إتمام و مطابقة المشروع للمعايير المعمول بها.
و يعاني العديد من السكان بالمواقع السكنية بالمدينة الجديدة بعلي منجلي، من عدم مطابقة شققهم للمعايير المعمول بها في هكذا مشاريع و هو ما اشتكى منه مواطنون أمام الوالي بموقع 50 سكنا بالوحدة الجوارية 4، و غيرها من الورشات التي يضطر المستفيدون منها إلى إجراء تغييرات شاملة للشقق، بدءا من شبكتي الغاز و الكهرباء، وصولا إلى الأبواب و تجهيزات الترصيص الصحي.
 لقمان.ق

الرجوع إلى الأعلى