الأمـــن يضبــــط أسلحـــة محظـــورة بعلـــــي منجلـــــي
ضبطت مصالح الأمن بولاية قسنطينة خلال الأسبوع الجاري، أسلحة بيضاء محظورة عُثر عليها داخل قفة كانت بحوزة عشريني، و ذلك قرب مكان وقوع شجار بين مجموعة من الشباب بالوحدة الجوارية 8 بعلي منجلي.
و تمكنت فرقة قمع الإجرام التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة لتورطه في قضية حيازة أسلحة بيضاء محظورة تعود إلى 15 أفريل الجاري، عندما تم تلقي معلومات بنشوب شجار بين مجموعة شباب مدججين بالأسلحة البيضاء المحظورة على مستوى الوحدة الجوارية 8 بالمدينة الجديدة علي منجلي، و على الفور قام عناصر الفرقة بالتنقل إلى عين المكان، أين لفت انتباههم شخص رمى قفة بلاستيكية و لاذ بالفرار عند رؤيته لرجال الأمن.
و أضاف بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن الاحترافية العالية لقوات الشرطة مكنت من توقيف المعني قرب موقع الشجار، كما تم استرجاع القفة  و بتفتيشها عثر على سكين من الحجم الكبير ذو مقبض بلاستيكي و آخر من الحجم المتوسط ذو مقبض خشبي، و كذا سلاح أبيض محظور من نوع «أوبينال»، و بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المحلية.
من جهة أخرى، عالجت الضبطية القضائية للأمن الحضري الثالث، قضية تبليغ عن جريمة وهمية و التصريح الكاذب تورط فيها شخص عمره 42 سنة، عندما صرّح مطلع أفريل الجاري أنه تعرّض للاختطاف تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض متبوع بسرقة مركبته من نوع «فولكسفاغن باسات CC»، و ذلك من طرف أحد معارفه الذي كان مرفوقا بمجموعة من الأشخاص استقلوا، حسبه، 3 مركبات على مستوى نصب الأموات، و اقتادوه إلى أعالي جبل الوحش على متن مركبته، أين قاموا بالاعتداء عليه بالضرب و محاولة تقييده، كما سلبوه مركبته و لاذوا بالفرار، وفقا لتصريحاته.
المشتبه فيه صرح حقيقة أنه بتاريخ الوقائع كان قد التقى الضحية على مستوى نصب الأموات، بغرض مطالبته إياه بمبلغ مالي محل دين بينهما، إلا أن هذا الأخير سلمه المركبة و قام بشطب البطاقة الرمادية، مدعما تصريحاته باعتراف بدين و صك بريدي موقعين من قبل الضحية، بالإضافة إلى البطاقة الرمادية المشطوبة و مستعينا بشاهد. و استمرارا للتحقيق المفتوح، تبين أن قضية الاختطاف و السرقة لا أساس لها من الصحة و بأن الشاكي نسج هذا السيناريو، كما اتضح أنه مسبوق في قضية مماثلة، ليتم تقديمه أمام النيابة.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى