عقدت إدارة المستشفى الجامعي عبد الحميد ابن باديس نهاية الأسبوع الماضي، اجتماعا مع 11 نقابة تمثل مختلف العمال، و تم الاتفاق على نقاط عديدة، سيكون كل طرف ملزما بتطبيقها مستقبلا، منها الالتزام بمواعيد العمل و تواريخ صب الرواتب و غيرها.  
الاجتماع الذي كان بحضور مدير المستشفى ممثلا للإدارة و رؤساء 11 نقابة تمثل مختلف فروع العمال من أطباء و شبه طبي و إداريين و أعوان أمن و نظافة، تم الاتفاق خلاله على عدة نقاط، منها التزام الموظفين و المستخدمين بأوقات الدخول و الخروج، و القيام بمهامهم على أكمل وجه، و عدم مغادرة أماكنهم خلال أوقات الدوام، بالمقابل تلتزم الإدارة بدفع الرواتب و مختلف المنح و العلاوات خلال أوقاتها المحددة، و تم في نهاية اللقاء تدوين الاتفاق بواسطة محضر وقعت عليه جميع الأطراف.
 و حسبما كشف عنه المكلف بالاتصال على مستوى المستشفى الجامعي، فإن الإدارة ، تسعى من خلال الاتفاق مع الشريك الاجتماعي، إلى جعل المرفق مثالا يحتذى به على المستوى الوطني، من حيث التنظيم و الاحترام المتبادل بين الإدارة و الموظفين. و سبق لمدير المستشفى أن أحال عددا من الموظفين على المجلس التأديبي، بعد أن اكتشف خلال جولة فجائية قام بها قبل عدة أيام لمختلف المصالح، غياب عدد من العمال أو عدم تأديتهم لعملهم بالشكل المطلوب.
عبد الرزاق / م

الرجوع إلى الأعلى