يشهد مفترق الطرق الواقع وسط  مدينة عين عبيد بقسنطينة، حوادث مرور يومية تسببها الحافلات و الشاحنات ذات المقطورة المحمّلة بمختلف السلع، و هو ما خلّف تذمرا وسط السكان الذين يركنون مركباتهم بالمكان.
هذه الحوادث تقع ليلا مع دخول موعد شروع شاحنات الوزن الثقيل في المرور عبر وسط عين عبيد، و ذلك ابتداء من الساعة السابعة مساء، و هو توقيت يتزامن مع ركن سيارات المتسوقين و العائدين من العمل على حافتي الشارع الرئيسي لخضر بوشوشة و كذا بن طريفة أحمد المتقاطعين، جراء ضيق مجال المناورة و الدوران، ما يسبب ازدحاما مروريا كبيرا بالمكان. و زيادة على ذلك، أدى هذا الوضع إلى حدوث شجارات بين سائقي السيارات و أصحاب الشاحنات التي تكون عادة قادمة من ميناء عنابة نحو بلديتي عين فكرون و عين مليلة بولاية أم البواقي، حيث تتخذ طريق برج مهيريس كمسار مختصر، فيما تتجه الحافلات إلى ولاية سوق أهراس.
و قد شهد الأسبوع الماضي فقط، حادثة دخول حافلة تعمل على الخطوط الطويلة، في شبكة الهاتف الأرضي بمفترق الطرق، ما أدى إلى تحطيم غطائها الإسمنتي، و تسبب في شل حركة المرور، فيما وقع ليلة الأربعاء الماضي حادث آخر تسببت فيه شاحنة أحدثت أضرارا مادية بليغة لعدة مركبات، بينما كانت مركونة في منعطف على مستوى شارع أحمد بن طريفة.                           ص/ رضوان  

الرجوع إلى الأعلى