إحباط محاولة تهريب دواء إسرائيلي الصنع بمطار قسنطينة
أحبطت مصالح الجمارك لمطار محمد بوضياف بقسنطينة، محاولة تهريب آلاف الأقراص من دواء نسائي مصنع في إسرائيل، وُجد داخل أمتعة مسافر قدم من فرنسا.
وأورد بيان صدر أمس عن المديرية الجهوية للجمارك بقسنطينة، بأن العملية تعود إلى يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، حيث اكتشفت عناصرها الأمر خلال القيام بالإجراءات الجمركية الخاصة بركاب رحلة جوية قادمة من مدينة ليون الفرنسية، أين وجدوا ستة آلاف قرص من دواء “كولبوتروفين 10 ملغ” الخاص بأمراض النساء، مخبأة بإحكام داخل أمتعة أحد المسافرين، حاول تمريرها بصفة غير شرعية.
وحررت المصلحة المذكورة مخالفة طبقا لما ينص عليه قانون الجمارك، ليقدم المعني بعد ذلك أمام الجهات القضائية، في حين أكدت الجمارك في البيان بأن الدواء المذكور يعد ضمن قائمة الأدوية غير المسموح بإدخالها إلى التراب الوطني، كما بينت التحريات التي قامت بها المصالح المختصة بأن العقار المذكور مصنوع على مستوى مخبر إسرائيلي.
وأفاد لنا أطباء متخصصون بأن دواء “كولبوتروفين” يعرف ندرة كبيرة في السوق، حيث تحصل عليه النساء بصعوبة بالغة من السوق السوداء وبأسعار مرتفعة جدا، فيما يجلبه بعض الأشخاص من فرنسا أو تونس ويبيعونه للصيادلة أحيانا، إذ يستعمل لتسهيل عملية الولادة حيث يوسع عنق الرحم ويوصف للمرأة الحامل في شهرها الأخير.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى