توقيف شخصيـن في قضايـا سطـو و محاولة سرقـة مركبات
أوقفت مصالح الأمن بولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، شخصين اتُهما في قضايا سرقة متفرقة طالت مركبات و محلات و منزل. و جاء في بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن الضبطية القضائية للأمن الحضري الحادي عشر، عالجت قضية محاولة سرقة مركبتين متبوعة بالتخريب العمدي لملك الغير ومحاولة الإعتداء بالسلاح الأبيض، حيث تعود إلى بداية الأسبوع الفارط، إثر تلقي شكوى من شخص يبلغ من العمر 53 سنة، صرح بأنه خرج من بيته على حين غرة لتفقد مركبته من نوع «رونو كونغو» والتي كانت مركونة أمام بيته، ليجدها في غير مكانها الأصلي و يكتشف أن الباب الخاص بالسائق مفتوح و كذا تخريب القفل الخلفي للباب ومفتاح تشغيل محرك المركبة، كما لاحظ أن أسلاكه منزوعة.
و في هذه الأثناء سمع الضحية محاولة تشغيل محرك مركبة أخرى كانت قريبة منه، وبعد تقدمه لتفقد الأمر وجد المشتبه فيه البالغ من العمر 24 سنة، داخل سيارة جاره و هي من نوع «رونو بارتنار»، حيث حولها الفاعل عن مكان ركنها بـ 30 مترا في محاولة فاشلة منه لسرقتها. وبعد اكتشاف أمره حاول المتهم الاعتداء على الضحية بالسلاح الأبيض المحظور ثم لاذ بالفرار، ليتم وضع خطة مهنية محكمة أفضت بالقبض عليه في فترة زمنية وجيزة و تحويله مباشرة إلى مقر المصلحة، قبل أن يتم تقديمه أمام النيابة المحلية.
كما أوقف عناصر الضبطية القضائية للأمن الحضري السابع، شخصا يبلغ من العمر 24 سنة أيضا، لتورطه في 3 قضايا تخص ارتكاب جناية ضد الأشخاص و الأملاك و الضرب و الجرح العمدي بالسلاح الأبيض و السرقة بتوافر ظروف الليل التعدد و الكسر، حيث تعود وقائعها إلى الأسبوع الجاري، إثر تلقي 3 شكاوى بخصوص تعرض محلين و منزل بحي بوالصوف للسرقة بالكسر من طرف مجهولين.
و قد تم الاستيلاء من داخل المحلين، على مجموعة من العتاد الخاص بتركيب الزجاج و الألمنيوم، إضافة إلى كمية من السلع و مبلغ مالي، أما بالنسبة للمنزل فقد مست السرقة 3 هواتف نقالة، ليتم على الفور و في وقت قياسي تحديد هوية المشتبه فيه، على إثر معلومات متحصل عليها من خلال التحريات الميدانية، وتوقيفه مباشرة ثم تقديمه أمام النيابة المحلية.    
                 ق.م

الرجوع إلى الأعلى