الشروع في فرز القمامة بعلي منجلـي شهر رمضان
أفاد مدير مؤسسة التسيير الحضري علي منجلي “إيغيفام”، بأن عملية فرز القمامة بالمدينة ستبعث مجددا شهر رمضان القادم، فيما أورد مركز الردم التقني بقسنطينة بأنه تم استرجاع 2500 إطار عجلة لتوجه للبيع.
وأكد مدير المؤسسة مهدي هني، في اتصال بالنصر بأنه لم تبق إلا مداولة مجلس الإدارة الخاص بالمؤسسة العمومية البلدية للتسيير الحضري بعلي منجلي، من أجل إعادة بعث مشروع فرز القمامة واسترجاعها لإعادة بيعها على مستوى المدينة الجديدة علي منجلي، بعد أن توقفت منذ أشهر، في حين أوضح لنا بأن “إيغيفام” تقوم خلال الأيام الجارية بحملة تحسيس لتلاميذ المدارس بضرورة المحافظة على البيئة وعدم رمي القمامة في الشارع، من خلال عدة نشاطات من بينها طبع كتب للتلوين موجهة للأطفال. وشهدت المدينة الجديدة علي منجلي قبل أيام مواصلة حملة التنظيف، التي شرع فيها منذ أشهر بتعليمات من ولاية قسنطينة، حيث مست الوحدة الجوارية 14 والتوسعة الغربية، بمشاركة ما يقارب المائة عامل وتسخير 15 شاحنة و13 آلية من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى مؤسسات عمومية بلدية وولائية. وقد أمر الوالي مؤخرا بتوسيع حملة التنظيف الدورية لتمس باقي البلديات على غرار الحامة ومدينة الخروب.
من جهة أخرى، قامت مصالح مركز الردم التقني بقسنطينة خلال ثلاثة أشهر، باسترجاع ما يزيد عن 2500 إطار عجلة من عدة نقاط لتجميع القمامة عبر الولاية، حيث يرتقب أن يتم وضعها للبيع لصالح المتعاملين الخواص في مزاد علني، بحسب ما أعلن عنه المركز على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.   
س.ح

الرجوع إلى الأعلى