بلدية قسنطينة تُقرّر مراجعة مخطط شغل الأراضي بمنطقة زواغي
صادق أمس الأربعاء، منتخبو المجلس الشعبي البلدي لبلدية قسنطينة على مراجعة مخطط شغل الأراضي بمنطقة زواغي، حيث لم يتم تعديله منذ عشرين سنة، كما وافقوا على إعادة الاعتبار لمدارس ابتدائية وإنشاء مطاعم مدرسية والعديد من مشاريع التهيئة الأخرى.
وخلال الدورة العادية للمجلس الشعبي البلدي بقسنطينة، التي غاب عنها رئيس البلدية، تضمّن جدول الأعمال العديد من المشاريع التي عرضت على المنتخبين بغرض المصادقة عليها، ومن أبرزها إعادة الاعتبار لمطاعم مدرسية وإنشاء أخرى بتسع مدارس ابتدائية، على غرار مدارس راحم راحم لعروسي وزرداني بلقاسم، ومدرسة حناش رابح ومقلاتي العُكّي إبراهيم بغلاف مالي مقدر بثلاثة ملايير سنتيم تم تحويله من مداولة ملغاة خلال العهدة الانتخابية السابقة، كما تمت المصادقة على إصلاح الكُتامة بأربعة مدارس أخرى.
وعرفت الدورة المصادقة على مشاريع وصفقات اقتناء لتجهيزات حضرية مع مؤسسات عمومية بلدية على غرار “إيديفكو”، وإبرام صفقات خاصة بإنجاز الإنارة العمومية بمختلف أحياء بلدية قسنطينة مع المؤسسة العمومية “إيفيبكو”، كما تمت المصادقة على التعداد الحقيقي لحظيرة السيارات التابعة للبلدية وتوسيع نشاط المؤسسة العمومية البلدية لصيانة الطرق والإنارة العمومية.
وفيما يخصّ مديرية الشؤون المالية، فقد تم تحويل اعتمادات مالية بقسم التجهيز لإنشاء وتدعيم برامج أخرى، وتعديل بعض المداولات السابقة الخاصة بمنح إعانات مالية لمؤسسات عمومية بلدية، وتحويل اعتمادات مالية بقسم التسيير وتغيير عناوين برامج بقسم التجهيز.
وبالنسبة لمديرية النظافة والتطهير، فقد تمت المصادقة على إبرام صفقات جديدة خاصة بإسناد 32 قطاعا بوسط المدينة والجهة الشرقية منها للشركة المتعددة الأشغال بقسنطينة، خاصة برفع القمامة والكنس خلال السداسي الأول من 2018، وإبرام صفقات لتهيئة المساحات  الخضراء مع مؤسسة “إيديفكو”.
أما في مجال الإنجازات، فقد تمت المصادقةَ على إبرام صفقات تتعلق بإنجاز شبكات تطهير بأحياء “لوناما” وحي الأمل وسيساوي، فضلا عن شبكة المياه الصالحة للشرب بحي بشتارزي وصفقات تهديم لأجنحة عمارات آيلة للسقوط بحي بن بولعيد، كما تمت المصادقة على مخطط شغل الأراضي بمنطقة زواغي، الذي لم يُراجع منذ سنة 1998.
ع.م

الرجوع إلى الأعلى