سكّان «لوناما» مستاؤون من توقف أشغال إنجاز ملعب
يشتكي سكان حي «لوناما» بقسنطينة من توقف عملية إنجاز ملعب مدرسي لفائدة أطفالهم، بعد أن انطلقت الأشغال على مستواه خلال الأيام الأولى من شهر رمضان الماضي.
وأوضح لنا السكان بأن الإعلان عن منح صفقة المشروع لمقاولة من أجل التكفل بعملية الإنجاز، قد صدر في الجرائد شهر أفريل من السنة الجارية، كما أن المقاولة المكلفة شرعت في الأشغال منتصف شهر ماي الماضي، حيث قام عمالها بالحفر وتسوية الأرضية الخاصة بالملعب، المزمع بناؤه فوق مكان وجود الأكواخ القصديرية سابقا، لكنها توقفت بعد ذلك لعدم حصولها على الأمر بالأشغال ولم تستأنف العملية إلى غاية اليوم.
ونبه السكان بأن أطفالهم لا يملكون اليوم مكانا للعب أو لممارسة الرياضة، خصوصا وأن حي «لوناما» لا يتوفر على الكثير من المساحات الشاغرة، كما ينعدم به أي فضاء مخصص للأطفال، نظرا للحركية الكبيرة المسجلة به، نتيجة انتشار المراكز التجارية والمحلات، في حين يضطر الأطفال إلى التنقل إلى غاية حي بوالصوف من أجل ممارسة الرياضة وكرة القدم، رغم ما يفرضه ذلك من تكاليف إضافية عليهم.
واطّلعت النّصر على نسخةٍ من الإعلان الصادر في الجرائد عن المنح المؤقت للصفقة، التي تخصّ مشروعا لإنجاز 6 ملاعب مدرسية بالتغطية بالعشب الاصطناعي، من بينها مشروع حي «لوناما» وملعب ببلدية زيغود يوسف وملعبين بالزيادية، في حين أعلنت مديرية الإدارة المحلية صاحبة المشروع عن عدم جدوى العملية على مستوى عين عبيد  وحي بومرزوق.
وذكر لنا السكان بأن مسجدا قد أنشئ فوق جزءٍ من الأرضية المذكورة من قبل. وأفاد مصدر من مديرية الشباب والرياضة بأن العملية عرفت بعض التأخر بسبب إجراءات التأكد من الأرضية فقط، لكن المشروع لم يتوقف.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى