أدانت المحكمة الابتدائية بسكيكدة، أول أمس، في إطار إجراءات المثول الفوري، شابا بـ 6 سنوات سجنا و 40 مليون غرامة مالية في قضيتين تتعلقان بالنصب و الاحتيال.
القضية الأولى تتمثل في تقدم عجوز عمرها 77 سنة بشكوى لمصالح الضبطية القضائية، عن تعرضها للسرقة من طرف شخصين تجهل هويتهما و ذلك بوسط المدينة، عندما اقترب منها شخص على متن مركبة موهما إياها بأنه صديق أحد أبنائها، طالبا منها مرافقته لاستلام بعض الأغراض المنزلية التي أرسلها إليها ابنها المزعوم و كذا التوقيع على وصولات الاستلام.
و بوصولها إلى المكان المقصود بحي الإخوة ساكر، اقترح عليها المشتبه به ترك مصوغاتها المتمثلة في (2 مسايس) التي كانت ترتديهما، داخل السيارة لتفادي جهاز السكانير بمكان وجود الأغراض المنزلية وبمجرد نزول الضحية من المركبة، غادر المشتبه به نحو وجهة مجهولة، تاركا العجوز في حيرة من أمرها.
مجريات التحقيق كشفت بأن المشتبه به قام في قضية ثانية ببلدية حمادي كرومة، في حادثة مماثلة، كانت ضحيتها سيدة عمرها 68 سنة تقدم منها، عارضا عليها مساعدتها لحل مشاكل مالية لابنها مع إحدى الإدارات و بنفس الطريقة استولى على مصوغاتها الذهبية. و بتكثيف التحريات و الأبحاث، تم توقيف المشتبه به بوسط المدينة، تبين بأن نشاطه يختص في قضايا النصب و الاحتيال و سرقات الحلي و المجوهرات بسيناريوهات مشابهة و يختار ضحايا من المسنين و العجائز.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى