الإفراج عن قائمة المستفيدين من 357 ببوقاعة في سطيف
أعلنت نهاية الأسبوع مصالح دائرة بوقاعة الواقعة بالمنطقة الشمالية، عن  القائمة النهائية للمستفيدين من   329 مسكنا إجتماعيا من أصل حصة قدرها   357 مسكنا  ، بعد استكمال عملية دراسة الملفات، على أن يتم تسليم قرارات الاستفادة على أصحابه  مع الانتهاء من إيداع الطعون.
في وقت وزعت حصة أخرى قدرها 50 مسكنا ببلدية بئر حدادة، الواقعة بالمنطقة الجنوبية لولاية سطيف، بعد أن انتهت كل الأشغال على مستوى هذه السكنات واستفاد أصحابها من القرارات والمفاتيح.
وأفادت مصادرنا بأن الإعلان عن قائمة المستفيدين من حصة 329 مسكنا من أصل 357 مسكنا ببوقاعة، جاء بعد دراسة مصالح الدائرة للملفات  المودعة ،  خلال الفترة الممتدة ما بين سنة 1992 و2014، حيث قامت بعملية الغربلة إلى غاية استكمال العدد المتوفر من السكنات الجاهزية للتوزيع، مع استفادة بعض طالبي السكن من المنتمين إلى سلك الحرس البلدي.
نفس المصادر أشارت بأن   التوزيع شمل  17 مسكنا جاهزة ومغلقة منذ فترة طويلة، ذات غرفة واحدة وغرفتين وثلاثة غرف ، حيث تم تسليمها على بعض الفئات الخاصة، فيما  وزعت ثماني  سكنات من غرفة واحدة و ست  سكنات من غرفتين، إضافة إلى 3 سكنات من فئة ثلاث  غرف، كانت مغلقة لأسباب مختلفة، وبعضها تنازل عنها أصحابها،  وزعت على بعض الفئات مثل  الأرامل و  المطلقات  . فيما خصصت السكنات المتبقية من هذه الحصة لضحايا الإرهاب وإطارات الإدارة على غرار مهنيي الصحة.  
وقد تم تعليق قوائم المستفيدين عبر العديد من النقاط ببلدية بوقاعة، حيث أبدى طالبو سكن  رضاهم عنها، بعد أن تم تحيين القوائم و إعادة دراسة الملفات القديمة، فيما لقيت بعض الأسماء الأخرى معارضة من طرف  أصحاب ملفات ،  قرروا إيداع طعون  . في وقت أعلن  رئيس الدائرة، عن ترقب توزيع مصالحه حصتين أخريين عن قريب.كما استفادت  نهاية الأسبوع  50 عائلة ببلدية بئر حدادة، من سكنات اجتماعية بعد انتهاء الأشغال الخارجية بها .
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى