أفــــواج متنقـــــلة وتلاميــــــذ دون قــاعـــــات تدريس
 يشتكي أولياء تلاميذ إكمالية “الشهيد عبادي عبادي “ بالبياضة الشمالية ولاية الوادي من اكتظاظ مدرسي منذ سنوات ،اضطرت بسببه المؤسسة إلى تدريس 03 أفواج بمدرسة ابتدائية في ذات الجهة ، فيما  تبقى 04 أفواج معلقة بلا مقاعد دراسة هذا الموسم رغم وعود الجهات الوصية السنة الماضية بحل المشكل.
حيث أكد عدد من الأولياء “للنصر” أنهم محتارون أين سيدرس  أبناؤهم في ظل اكتظاظ المؤسسة ولجوئها لنظام القاعات المتنقلة منذ سنة  1999 ،كما قامت ذات المؤسسة بعد الفائض الكبير بالاستنجاد خلال السنوات الأخيرة بمدرسة ابتدائية تبعد عن الاكمالية بحوالي 800 متر ،مطالبين الجهات الوصية بإيجاد حل مستعجل للمشكل ببرمجة مؤسسة جديدة بالجهة ، وتوسعة الإكمالية لتوفر مساحة تكفي حتى لتشييد مؤسسة أخرى.
كما صرح  المتحدثون أن مع الدخول الاجتماعي الجديد ،ستبقى 04 أفواج من ذات المؤسسة بدون قاعات دراسة  ،ناهيك عن المستقدمين الجدد للحي السكني الجديد الموزع حديثا و المقدر بحوالي 300 عائلة،على اعتبار أنها أقرب مؤسسة  للتجمع السكني.
وقال أساتذة   أن هناك  صعوبة كبيرة في تنسيق الجدول اليومي للتدريس من طرف الإدارة،بسبب وجود أفواج متنقلة بين القاعات و أخرى تستغل  حجرات من مدرسة ابتدائية ،كما أشار بعض الأساتذة الجدد من ذات الجهة أنهم كانوا تلاميذ بذات المؤسسة ودرسوا آنذاك في قاعات متنقلة بسبب الاكتظاظ .  
للإشارة فقد عرف الموسم الماضي عديد الوقفات الاحتجاجية لأولياء تلاميذ ذات الجهة بمن فيهم اولياء تلاميذ المدرسة الابتدائية، الذين رفضوا تدريس تلاميذ من طور آخر مع أبنائهم الصغار .
البشير منصر    

الرجوع إلى الأعلى