أوليـاء بالقـرارم يمنعـون أبنــاءهم من الــدراسـة   
منع، صباح أمس الأربعاء، أولياء تلاميذ مدرسة الشهيد سعد بولوح بتجمع عين الثور السكاني ببلدية القرارم قوقة في ميلة، أبناءهم من التوجه إلى المدرسة، احتجاجا على الوضعية التي توجد عليها هذه الأخيرة بسبب   عملية إعادة الاعتبار و التهيئة التي  تجري في أوقات الدراسة.
رئيس بلدية القرارم قوقة، قال في تصريح للنصر، بأنه سيتوجه للجهات الوصية من ولاية و مديرية بتقديم طلب توفير حجرات دراسية من البناء الجاهز لتمدرس التلاميذ، في انتظار اسكتمال الأشغال المبرمجة في المشروع الجاري تنفيذه بالمؤسسة.
في حين صرحت مديرة التربية للنصر، بأن قطاعها أخذ على عاتقه القيام بالأشغال المبرمجة التي هي في حقيقة الأمر من مسؤولية البلدية، نزولا عند رغبة الوالي السابق  و تنفيذا لأوامره، غير أن صاحب مقاولة الانجاز دخل في عطلة مرضية و الشخص الذي تولى المهمة مكانه لم يكن في مستوى المسؤولية، لذلك توجب توجيه  إعذارات بضرورة الإسراع في الأشغال و الانتهاء منها في أقرب الأوقات، لأجل توفير ظروف ملائمة لتمدرس التلاميذ.
من جهتهم تنقل جمع من سكان سقدان و براق من ذات البلدية نحو مقر البلدية، لطرح انشغالاتهم بطريقة سلمية للسلطات المحلية، شاكين من غياب الإنارة العمومية , مياه الشرب , شبكات تصريف المياه القذرة وحاجتهم الماسة لغاز المدينة، في ظل الظروف المناخية الصعبة للمنطقة.
و قد تمت طمأنتهم من قبل السلطات المحلية بالدائرة و البلدية، بالسعي مع مسؤولي القطاعات المعنية بالولاية، لأجل التكفل بهذه الانشغالات الموضوعية و الإسراع في تجسيد المشاريع الجاري تنفيذها على أرض الميدان، خاصة ما تعلق بمياه الشرب التي تجري عملية حفر الآبار بمنطقة جبل كاف بونعجة.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى