الإطاحة بعصابة استولت على مصوغات بقيمة 200 مليون
أمر، نهاية الأسبوع، وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة في سطيف، بإيداع شخصين الحبس المؤقت، بتهمة السرقة الموصوفة، بعد أن أطاحت بهم عناصر الدرك الوطني بالبلاعة إثر تشكيلهم عصابة مختصة في السطو على المنازل، مع الاستيلاء على المصوغات الذهبية و الأموال و ذلك بعد فتح تحقيق موسع، إثر التبليغ عن تعرض أحد المنازل لعملية سطو، يقع ببلدية البلاعة الواقعة بالمنطقة الشرقية للولاية.
و أضافت مصادرنا الأمنية الموثوقة، بأن عناصر الدرك الوطني بالبلاعة، أوقفت شخصين يبلغان من العمر 30 و 31 سنة على التوالي، تورطا في عملية سرقة وقعت قبل أسبوع، مستغلين غياب أصحاب المنزل.
نفس المصدر، كشف عن كون نفس العصابة تمكنت من الاستيلاء على مصوغات ذهبية تبلغ قيمتها المالية قرابة 200 مليون سنتيم، حيث أكدت صاحبة المنزل على أنها كانت تضعها داخل صندوق بإحدى الغرف، خاصة بعد أن تبين بأن أحد المتورطين كان من بين أقاربها و يعرف محتويات المنزل و مكان وضع المصوغات، كما استولى على أموال و كذا وثائق إدارية.
جدير بالذكر، أن شكوك محققي الدرك الوطني كانت في محلها، خاصة و أنه يشتبه في أحد المتورطين و الذي يعتبر من أقارب صاحبة المنزل و ذلك بناء على أدلة و قرائن مادية و قد ألقي القبض عليه رفقة شريكه الذي ينحدر من إحدى القرى التابعة لبلدية البلاعة، فيما عثر على كل المسروقات التي أقر بأنه خبأها بأحد المناطق المعزولة.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى