غـــــلق ثـــــلاث محطـــات خـــدمــــات بجيجل
صدر، أول أمس، قرار ولائي يتضمن غلق مؤقت لثلاث محطات خدمات عبر إقليم ولاية جيجل، لعدم استجابتها لشروط النظافة و الوقاية المعمول بهما.
و أوضحت مصادر عليمة للنصر، بأن القرار الموقع من قبل والي الولاية و الذي ينص على غلق محطات للوقود على مستوى ثلاث بلديات، جيجل، تاكسنة، قاوس.
و أضافت ذات المصادر، بأن القرار الولائي جاء بناء على تقرير مقدم من قبل مصالح مديرية البيئة و بعد موافقة مصالح مديرية الطاقة، حيث تمت مراعاة عدم تذبذب التموين بمادة الوقود على مستوى الولاية.
و ذكر مصدر مسؤول، أنه و بعد الخرجات العديدة للجنة المختصة التي وجدت المحطات في حالة كارثية، من خلال عدم احترامها للمعايير البيئية و كذا شروط النظافة، كغياب التهيئة الضرورية و كذا عدم تغطية المحطات، مع غياب شبه كلي لمقاييس السلامة، كعدم توفر وسائل مكافحة النيران الضرورية.
و قال المسؤول، بأن قرار الغلق جاء بعد عدم التزام أصحاب المحطات بالتوصيات المقدمة من قبل اللجنة الولائية لمراقبة المؤسسات المصنفة، حيث تبين لأعضاء اللجنة خلال الزيارة الميدانية الثانية، بأن المعنيين يرفضون تطبيق التوصيات المقترحة.
و أضاف المصدر، بأنه من المتوقع أن يتم تقديم مقترحات لغلق محطات أخرى في حالة عدم استجابتها للشروط المعمول بها، أين تم تقديم تحفظات للعديد من المحطات لتدارك النقائص الموجودة، و التي تهدف أساسا لحماية المواطنين و تجنب وقوع حوادث كارثية.
م.م

الرجوع إلى الأعلى