تقاطع جديد على الوطني 80 بقالمة
أنهت مديرية الأشغال العمومية بقالمة، بناء تقاطع طرق جديد على الوطني 80 الرابط بين قالمة و سكيكدة، للقضاء على الموقع الأسود و فوضى المرور عند ملتقى الطريق الوطني المذكور و الطريق الولائي 126 الرابط بين عدة بلديات شمال الولاية.  
و يقع التقاطع الجديد وسط قاعدة صناعية كبيرة ببلدية الفجوج و يعرف حركة مرور مكثفة للوزن الثقيل و ظل الموقع عرضة لضغط مروري كبير و فوضى في تحديد أولوية المرور بين المركبات، قبل بناء النظام الجديد الذي سمح بحل مشاكل السير و إعطاء مرونة أكثر للحركة.  
وقد تم تجهيز الموقع بنظام الطاقة الشمسية لإنارة منافذ المرور و مساعدة سائقي المركبات على الرؤية الجيدة في الليل و تفادي الحوادث و الفوضى التي ظلت سائدة هناك سنوات طويلة، بسبب كثافة مركبات الوزن الثقيل المتجه إلى موانئ سكيكدة و عنابة و القاعدة الصناعية الكبرى ببلدية الفجوج.  
وتعتزم مديرية الأشغال العمومية بقالمة بناء و تنظيم المزيد من مواقع التقاطع بالطرقات الرئيسية، للقضاء على أكبر عدد ممكن من المواقع السوداء، التي ظلت عائقا كبيرا أمام انسيابية حركة السير التي تواجه تحديات كبيرة بولاية قالمة، بسبب ضيق الطرقات و نقص المحولات و أنظمة التقاطع المتطورة. 

   فريد.غ   

الرجوع إلى الأعلى