الشروع في هدم سكنات فوضوية  ببلدية قصر الأبطال
شرعت، أمس، مصالح بلدية قصر الأبطال بسطيف، في هدم سكنات فوضوية شيدها أصحابها دون الحصول على رخصة من طرف المصالح المختصة، حيث تم إعداد تقارير بناء على خرجات و معاينات ميدانية، سجلت كون المعنيين قاموا بتشييد منازل على أراضي عقارية تابعة للدولة.
و أفاد مصدر مسؤول من البلدية، بأن الأخيرة أتمت مختلف الإجراءات، مع إعلام مختلف المصالح خاصة الدرك الوطني و شرعت في عمليات هدم ستمس قرابة 50 منزلا، سواء تلك التي شيدت بطريقة جيدة، أو تلك التي وضع أصحابها الجدران فقط في انتظار استكمالها بإنجاز الأسقف، خاصة و أنها شيدت بطريقة غير شرعية.
نفس المصدر، أضاف بأن قرارات الهدم صودق عليها من طرف المجلس الشعبي البلدي، خاصة و أن أصحابها لم يتقدموا بطلبات رسمية للبلدية لاستفادتهم من قطعة أرض في إطار التجزئات العقارية، أو صيغة الاستفادة من السكن الريفي و ستمس العملية في البداية سكان القرية، على أن تمس بقية المشاتي و التجمعات السكانية.
و أفاد نفس المصدر، بأن بعض السكان حاولوا اعتراض تنفيذ القرارات، كما أن البعض الآخر تقرب من البلدية قصد تسوية سكناتهم، خاصة بالنسبة للذين قاموا بالانتهاء من انجازها، مطالبين بضرورة منحهم قطع الأراضي، مع تسوية الاستفادة بدلا من هدمها، خاصة وأنهم أرباب عائلات، كما أن السبل ضاقت بهم، بدليل أنهم لا يجدون ملجأ يذهبون إليه، على خلفية أنهم دفعوا كل مدخراتهم في أشغال البناء و التجهيز و التسوية التي كلفتهم مبالغ مالية طائلة.
تبقى الإشارة في الأخير، إلى أن تعليمات صدرت من طرف السلطات المحلية، تقضي بضرورة معالجة مختلف المنازعات، على غرار الاعتداء على الممتلكات العمومية، مع أهمية التنفيذ الصارم لمختلف القرارات الخاصة بالهدم و تحرير الممتلكات العقارية، قصد إنجاز مشاريع سكنية أو ذات منفعة عمومية، في ظل تنامي ظاهرة البناء الفوضوي.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى