مكتتبو عدل 2 بسطيف يطالبون بالاستفادة ضمن مقر الإقامة
طالب مكتتبو سكنات عدل بسطيف، صبيحة أمس، بضرورة إدراج إستفاداتهم في مواقع بالبلديات التي ينحدرون و يقطنون بها في الوقت الراهن، مع مراعاة الأرقام التسلسلية، خاصة بالنسبة لمستفيدي بلدية العلمة، الراغبين في إدراج استفاداتهم ضمن موقع فيرمة الريش الواقع بالمخرج الجنوبي للمدينة، بمحاذاة السيار.
و قام المعنيون بالاحتجاج، أمس، أمام مقر الولاية، ففي نفس السياق، كشف متحدث باسم مكتتبي مدينة العلمة، عن ضرورة فتح التسجيلات ضمن موقع فريمة الريش، بعد أن أدرجت مواقع تينار ببلدية سطيف، موقع بلدية بئر العرش و موقع بلدية صالح باي فقط، معبرين عن رفضهم المطلق للسكن بهذه المواقع الثلاثة، لكونها بعيدة عن بلدية مقر إقامتهم بالعلمة.
كما تحدث المحتجون عن إمكانية إدراجهم ضمن موقع فيرمة الريش بالعلمة، لكون الأخير لا يزال يتوفر على 1500 سكن شاغر، من إجمالي عدد السكنات البالغ 3500، حيث تم توزيع ألفي سكن في وقت سابق، فيما يبقى العدد الأول دون توزيع، في حين يبلغ عدد المستفيدين من مدينة العلمة 1030 مستفيدا، مطالبين بإدراجهم ضمن حصة 1500 مسكن المتبقية بالعلمة، بدلا من توزيعهم على بقية المواقع الأخرى.
جدير بالذكر، أن ممثلين عن المحتجين، استقبلهم الوالي مؤكدا لهم على نقل انشغالهم إلى السلطات المركزية، خاصة المديرية العامة لوكالة عدل بالجزائر العاصمة، خاصة و أن المكتتبين أكدوا للمسؤول، على أن ولايات أخرى عاشت نفس التجربة، لكن في الأخير تم التكفل بانشغالهم، على غرار أم البواقي و جيجل.
كما وعد والي ولاية سطيف للمكتتبين، بإدراجه لزيارة خاصة لمواقع إنجاز سكنات عدل، على مستوى بئر النساء و تينار، للإطلاع على مدى تقدم الأشغال و النظر في المطالب في عين المكان.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى