مخاوف من تسربات المياه القذرة بعين الصفراء
يعيش سكان منطقة عين الصفراء التابعة لإقليم بلدية سفيان في ولاية باتنة، مخاوف كبيرة نتيجة لاستمرار تسرب المياه القذرة وسط التجمعات السكانية منذ ما يزيد عن 20 يوما، حيث لم تتدخل الجهات المسؤولة بالبلدية لمعالجة القضية، أو اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي تأزم الوضع.
و حسب تصريحات السكان، فإن مخاوفهم تضاعفت أكثر لكون التسرب بمحاذاة الطريق الرئيسي المؤدي إلى القرية، كما أنه المسلك الوحيد الذي يعبره التلاميذ عند عودتهم إلى منازلهم قادمين من المدرسة، أين يتخوف الأولياء من تعرض أبنائهم إلى مختلف الأمراض في حال قاموا باللعب بتلك المياه التي تحولت إلى بركة مائية و مع مرور الوقت، ستتحول إلى مصدر لانتشار الأمراض و الروائح الكريهة، خاصة في حال تماطلت الجهات المسؤولة و لم تتدخل للقضاء على هذا التسرب.
و في السياق ذاته، فقد تحدث المواطنون عن عدة مشاكل أخرى يقبعون فيها منذ سنوات، على غرار غياب الإنارة العمومية، شبكة الغاز الطبيعي و غيرها من المشاكل التنموية التي تؤثر على وضعهم الاجتماعي و مستواهم المعيشي و رغم الاحتجاجات المتكررة، إلا أن المشاكل تبقى قائمة إلى أجل غير مسمى.
و قد صرحت مصادر مطلعة بالبلدية، بأن المنطقة قد تم تزويدها فعلا بشبكة الغاز و الإنارة العمومية منذ فترة، ناهيك عن تهيئة المسلك المؤدي إليها، غير أن بعض المنازل بقيت غير مزودة بهذه الشبكات الحيوية لأسباب معينة، أين ستقوم المصالح التقنية بالبلدية، بوضع دراسة جديدة لهم لإنهاء معاناتهم في أقرب الآجال.
و بخصوص تسرب المياه القذرة، فإن الجهات المسؤولة بالبلدية، ستعمل على إيجاد حل لهذه المشكلة و إنهاء مخاوف و معاناة السكان.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى