توقيف رعيــة نيجيـــــرية  في قضيــــة تــزويـر العملــة
نجحت عناصر أمن دائرة ششار جنوب مقر عاصمة الولاية، في توقيف رعية أجنبي من جنسية نيجيرية في العقد الثالث من العمر، متهم في قضية الشروع في النصب و تزوير و تقليد العملة الصعبة و انتحال هوية الغير. و ذلك على اثر استغلال معلومات عن اتصال الرعية النيجيري بأحد الأشخاص، طالبا منه تحضير مبلغ 600 مليون سنتيم جزائري، مقابل منحه مبلغ مليوني دولار أمريكي.
 ليتم بعد ذلك وضع خطة أمنية محكمة، مكنت من توقيف المتهم و بحوزته أجهزة و عتاد تستعمل في تزوير أوراق العملة الصعبة، يتمثل في صندوق صغير الحجم من الحديد الصلب COFRE FORT ، صندوق كبير الحجم حديدي مزود بمأخذ كهربائي، مسحوق أبيض يستعمل في تزوير الأوراق النقدية، بالإضافة إلى بعض الوثائق تم ضبطها بحوزته .
 و قد أفضت التحقيقات، إلى أن الرعية الأجنبية أراد النصب و الاحتيال على الضحية و سلبه مبلغا ماليا يقدر بـ600 مليون سنتيم، مقابل تزويده بأوراق نقدية مزورة لعملة الدولار الأمريكي.
و بعد استكمال إجراءات التحقيق، تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة ششار، الذي أحال بدوره ملف القضية أمام قاضي التحقيق، الذي أصدر في حق المشتبه فيه أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت بمؤسسة الوقاية عن تهمة جناية محاولة تزوير أوراق نقدية ذات سعر قانوني في الإقليم الوطني و في الخارج جنحة النصب، جنحة انتحال اسم الغير، جنحة دخول الإقليم الجزائري و الإقامة به و التنقل فيه بطريقة غير شرعية.
ع بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى