انفجار القنوات يغرق حي العربي حفيان في مياه الصرف
يعاني سكان حي العربي حفيان ببلدية لغروس غرب بسكرة، هذه الأيام، من تسرب المياه القذرة الناجمة عن انفجار قنوات الصرف الصحي، مشكلة خطرا حقيقيا على صحة العائلات المقيمة، في ظل انتشار الروائح الكريهة، ما حول الحي إلى مستنقع، الأمر الذي أثار مخاوفهم من اختلاط المياه.
المتضررون من السكان، عبروا في اتصالهم بالنصر، عن تذمرهم الشديد من الوضعية المزرية التي أثارت قلقهم مقابل تماطل المسؤولين في التدخل لحل المشكلة التي أغرقت الحي و التي تتفاقم من يوم لآخر. و أعربوا في هذا السياق عن مخاوفهم الكبيرة من عواقب تدهور المحيط، خاصة في ظل بداية العد التنازلي لفصل الحر و ما زاد في حدة الاستياء حسب بعضهم، هو تفاقم ظاهرة التدفق و تحولها إلى خطر حقيقي يهدد بانتشار الأمراض و الأوبئة.
و هو الأمر الذي أثار مخاوف السكان من احتمال وقوع كارثة بيئية جراء استمرار التدفق و رغم الشكاوى المتضمنة ضرورة التدخل على مستوى الحي المتضرر، إلا أن الجهات المختصة لم تسارع إلى حل المشكلة، ما دفعهم إلى التساؤل عن سبب التماطل اعتبارا من كون مثل هذه المشاكل يفترض أن تكون من الأولويات الملحة، مطالبين بالمناسبة بضرورة اتخاذ موقف حاسم و إيجاد حلول عاجلة لتخفيف معاناتهم.
و بحسب مصادر محلية، فإن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة مؤخرا، كانت سببا في انفجار قنوات الصرف الصحي و حدوث تسرب و تدفق المياه إلى السطح و رغم التدخل من حين لآخر للقيام بعمليات التسريح و التنظيف، إلا أن ذلك لم يحل المشكلة التي تستدعي حلولا جذرية لتفادي تكرار المشكلة مستقبلا.
  ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى