يشتكي سكان قرية رابح دقيش ببلدية امجاز الدشيش بولاية سكيكدة، من أزمة خانقة في التزود بالمياه الصالحة للشرب، حيث وصلت مدة انقطاع المياه إلى قرابة عشرة أيام، ما جعل العائلات تجد نفسها في مأزق في إيجاد أماكن للتزود بهذه المادة الحيوية، التي يزداد استهلاكها في هذا الفصل الذي يتميز بالحرارة.
العائلات أكدت على أن الوضع بات مقلقا نظرا لتزامن الانقطاع مع فترة حر شديدة يتزايد فيها استهلاك الماء بصورة مضاعفة مقارنة مع الفصول الأخرى سواء للشرب أو للغسيل، مشيرين إلى أن المشكلة جعلتهم ينهضون باكرا للبحث عن أماكن لاقتناء الماء، سواء بجلبها من الأحياء السكينة بالبلدية مركز أو بشرائها من أصحاب الصهاريج المتجولة القادمة من المناطق الغربية للولاية الذي أصبح الحل الوحيد أمام هذا الوضع.
كما أعابوا عدم تدخل السلطات المحلية لتموين السكان بالصهاريج من أجل تخفيف المعاناة، لا سيما على العائلات المعوزة التي لا يمكنها الاعتماد على الصهاريج، معربين عن استيائهم العميق من تأخر في تصليح العطب الذي أصاب القنوات التي تموّن سكان القرية بالماء الشروب.
و أوضح رئيس البلدية، بأن التسربات الموجودة في القناة الموصولة بالبئر، هي السبب وراء انقطاع الماء عن السكان، مضيفا بأن الأشغال جارية لتصليح التسربات و من المنتظر أن تعود عملية التموين اليوم بصفة عادية.                        كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى